وفد من فتح يزور غزة لترتيب أوضاع الحركة
آخر تحديث: 2014/2/5 الساعة 16:27 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/5 الساعة 16:27 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/6 هـ

وفد من فتح يزور غزة لترتيب أوضاع الحركة

أمين مقبول (الثاني من اليسار) أكد أن الزيارة لا ترتبط بجهود المصالحة بين الفرقاء الفلسطينيين (الجزيرة-أرشيف)

عوض الرجوب-رام الله

أكد أمين سر المجلس الثوري في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أمين مقبول أن وفدا يمثل اللجنة المركزية للحركة سيتوجه الجمعة إلى قطاع غزة، الذي يخضع لسيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال مقبول إن مهمة الوفد محصورة بترتيب الأوضاع الداخلية للحركة، نافيا أي دور آخر للوفد وخاصة فيما يتعلق بجهود تحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وأوضح -في حديثه للجزيرة نت- أن وفدا يضم كلا من صخر بسيسو ومحمد المدني ونبيل شعث وجمال محيسن، سيتوجه بقرار من اللجنة المركزية "لدراسة الأوضاع التنظيمية للحركة ووضع التصور المناسب لترتيب أوضاعها وطرح التوصيات المناسبة لذلك".

ونفى مقبول ما تردد عن استقالات للهيئة القيادية لحركة فتح بالقطاع، كما استبعد أي علاقة للوفد بالمصالحة الفلسطينية المجمدة، وجدد التذكير بموقف الحركة بأن المصالحة تتطلب موافقة حركة حماس على حكومة التوافق الوطني وموعد وآليات إجراء الانتخابات وتنفيذ الاتفاق الذي تم توقيعه في القاهرة.

وكان المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء بغزة طاهر النونو قال -في تصريح صحفي- إن هنية أعطى توجيهاته بتسهيل وصول وفد اللجنة المركزية إلى قطاع غزة، موضحا أن قرار "السماح للوفد بالقدوم إلى قطاع غزة في سياق القرارات التي تتخذها الحكومة من أجل خلق المناخ الوطني الملائم".

من جهتها نقلت صحيفة القدس الفلسطينية عن رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد قوله إنه تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الحكومة المقالة بغزة إسماعيل هنية بشأن ترتيب زيارته لغزة. وقال الأحمد لوكالة قدس نت إن أجواء المصالحة تقترب وباتت مهيئة أكثر من السابق.

المصدر : الجزيرة

التعليقات