حماس تنفي أمرا باعتقال مطلقي الصواريخ
آخر تحديث: 2014/2/5 الساعة 20:55 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/5 الساعة 20:55 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/5 هـ

حماس تنفي أمرا باعتقال مطلقي الصواريخ

القوات التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة تسهر على احترام الهدنة السارية مع إسرائيل منذ أشهر (رويترز-أرشيف)

نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأربعاء أن تكون أمرت باعتقال أو قتل كل من يطلق صواريخ على إسرائيل من قطاع غزة.

وقالت وزارة الداخلة في الحكومة الفلسطينية المقالة -في بيان نشرته في موقعها على الإنترنت- إن وثيقة بهذا الشأن نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت مزورة ولا أصل لها. وأضافت الوزارة أنها ستبقي "حامية للجبهة الداخلية ولظهر مقاومتنا الباسلة".

وكانت الصحيفة الإسرائيلية قد قالت إن الوثيقة صادرة عن وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد. وأضافت أن حماد طلب من مسؤولي الأمن لديه التعامل مع مطلقي الصواريخ بكل حزم وتقديمهم للقضاء العسكري باعتبارهم "عملاء ودخلاء على المقاومة".

وقبل يومين, أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية عن إعادة نشر عناصر أجهزتها الأمنية على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة والمناطق المحتلة عام 1948 "لضبط الوضع الداخلي".

وقال مصدر أمني في غزة الأحد الماضي إنه تم سحب قوة خاصة مكلفة بمنع إطلاق الصواريخ احتجاجا على الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي قبل ذلك على مواقع لحماس والجهاد الإسلامي بغزة, وأوقعت سبعة جرحى بينهم أطفال.

وأضاف المصدر ذاته أنه في مقابل سحب القوة الخاصة, تم الإبقاء على وحدات من الأمن الداخلي على الشريط الحدودي. يشار إلى أن حركة حماس ملتزمة بتهدئة مع الجانب الإسرائيلي تم التوصل إليها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات