الببلاوي ينتقد قطر ويؤكد على الحوار
آخر تحديث: 2014/2/6 الساعة 01:02 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/6 الساعة 01:02 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/7 هـ

الببلاوي ينتقد قطر ويؤكد على الحوار

انتقد رئيس الوزراء المصري المؤقت حازم الببلاوي الأربعاء ما سمّاها ممارسات وتجاوزات قال إن دولة شقيقة لمصر تقوم بها، في إشارة منه إلى دولة قطر.

وقال الببلاوي في مؤتمر صحفي بالرياض في ختام زيارة للسعودية إن بعض الممارسات أقل ما يُقال عنها إنها "غير صديقة" وفيها قدر كبير من عدم الإنصاف، على حد تعبيره. وأضاف أن مصر تأسف لكثير من هذه الأعمال، لكنها ترغب في حل هذه المسائل بالحوار.

وكانت الخارجية المصرية قد استدعت الثلاثاء القائم بالأعمال في السفارة القطرية بالقاهرة احتجاجا على "التصريحات الاستفزازية التي خرجت عن الشيخ يوسف القرضاوي".

وقالت الخارجية المصرية إن القاهرة طالبت مجددا بتسليمها من تسميهم "مطلوبين للعدالة" يقيمون حاليا بقطر, في إشارة إلى مصريين معارضين للسلطة الحالية.

يشار إلى أن الشيخ القرضاوي أحيل إلى المحاكمة في مصر غيابيا مع الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وفلسطينيين ولبنانيين في قضية عُرفت إعلاميا باقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

وسبق أن استدعت مصر السفير القطري مطلع الشهر الماضي احتجاجا على بيان أعربت فيه الدوحة عن قلقها من تزايد ضحايا قمع المظاهرات ومقتل عدد كبير من المتظاهرين في أرجاء مصر.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات