ذكرت مصادر رسمية أن انفجار خزان غاز بمطعم في العاصمة القطرية أوقع 12 قتيلا وأكثر من ثلاثين جريحا، وأكدت أن قوة الانفجار أحدثت دمارا بالمبنى الذي يقع به المطعم والسيارات التي كانت قريبة من الموقع.

الانفجار أوقع أضرارا بالمبنى الذي يقع فيه المطعم ودمر عددا من السيارات (الفرنسية)
قتل 12 شخصا اليوم الخميس إثر انفجار خزان للغاز في مطعم يقع بالقرب من محطة وقود في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال مدير عام الأمن العام سعد بن جاسم الخليفي في مؤتمر صحفي إن "انفجارا كبيرا جدا" وقع في خزان للغاز بمطعم تركي ملاصق لمحطة الوقود التي تقع قرب مجمع لاندمارك التجاري شمال غرب الدوحة، وهو ما أوقع 12 قتيلا و31 جريحا أحدهم حالته حرجة.

وذكر الخليفي أن "معظم الضحايا عرب وآسيويون وواحد منهم قطري"، مشيرا إلى أن الانفجار هو السبب الرئيسي للوفيات وليس الحريق الذي شبّ بعده، وأشار إلى أن "شظايا الانفجار وصلت إلى مائة متر"، فيما دفعت قوة الانفجار السيارات إلى مسافات بعيدة.

وبدا الدمار كبيرا في المكان، وقد انهار جزئيا سقف المبنى الذي يقع فيه المطعم جراء قوة الانفجار، فيما تطاير الحطام والسيارات المدمَّرة في المكان.

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية القطرية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن السلطات اتخذت إجراءاتها في مكان الحادث بعد وقوع الانفجار، وقامت بالسيطرة "على آثار الانفجار" و"تأمين محطة البترول بشكل كامل وإبعاد السيارات المتواجدة في الموقع".

ووصل رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني إلى مكان الانفجار وأشرف على عمليات الإنقاذ.

المصدر : الجزيرة + وكالات