الجيش المصري يقتل خمسة "تكفيريين" بسيناء

epa03868568 Egyptian armed forces spokesman Colonel Ahmed Ali speaks during a press conference in Cairo, Egypt, 15 September 2013.The Egyptian army vowed to continue its campaign against Islamist armed groups in the Sinai Peninsula until the entire area was back under state control. The army had captured 309 people suspected of involvement in acts of terrorism in Sinai since the beginning of July. EPA/KHALED ELFIQI

undefined

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية مقتل خمسة من العناصر "التكفيرية" والقبض على ثلاثة آخرين في مداهمات أمنية نفذتها قوات الجيش الثاني الميداني في شمال سيناء صباح الاثنين.

وقال العقيد أحمد محمد علي في بيان نشر على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك "تمكنت قوات الجيش الثاني صباح اليوم من مداهمة عدد من البؤر الإرهابية بمدن بئر العبد والشيخ زويد ورفح".

وأضاف أن المداهمات أسفرت عن "مقتل خمسة أفراد من العناصر التكفيرية الخطرة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية والقبض على ثلاثة آخرين".

وأوضح المتحدث أنه تم أيضا حرق وتدمير ثلاث دراجات بخارية وسيارتين من دون لوحات معدنية "تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ هجماتها".

وفي بيان سابق اليوم قال المتحدث العسكري إن قوات حرس الحدود بمدينة رفح دمرت 21 نفقا للتهريب بين مصر وقطاع غزة "ليصبح إجمالي ما تم تدميره من الأنفاق حتى الآن 1275 نفقا".

ويقوم الجيش بحملة عسكرية واسعة في شبه جزيرة سيناء للقضاء على من يصفهم بالعناصر المتطرفة، وذلك بعد أن زادت الهجمات التي تستهدف قوات الجيش والشرطة بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس -التي تقول مصر وإسرائيل إنها تنشط في شبه جزيرة سيناء- مسؤوليتها عن أكثر هذه الهجمات التي امتد نطاقها من سيناء إلى القاهرة ومدن أخرى في البلاد.

وقد أسفرت العمليات العسكرية في سيناء عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من الذين وصفوا بـ"الإرهابيين"، وهدمت مساجد ومنازل خاصة في منطقتي العريش والشيخ زويد.

المصدر : وكالات