قتيل وجرحى في ثاني محاولة تسلل إلى الأردن
آخر تحديث: 2014/2/17 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/17 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/18 هـ

قتيل وجرحى في ثاني محاولة تسلل إلى الأردن

حرس الحدود الأردني ضبط خلال العام الماضي 581 شخصا أثناء محاولتهم التسلل من سوريا (الجزيرة)
 
محمد النجار-عمان

قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون أثناء محاولتهم التسلل من الحدود السورية باتجاه الأردن فجر اليوم الاثنين، في ثاني حادث من نوعه خلال يومين.

وقال مصدر عسكري أردني للجزيرة نت إن قوات حرس الحدود اشتبكت فجر اليوم مع أربعة أشخاص حاولوا التسلل من سوريا إلى الأردن، دون أن يحدد جنسياتهم.

وأوضح المصدر العسكري أن أحد المتسللين قتل بينما أصيب الثلاثة الباقون ونقلوا إلى مركز طبي قريب من الحدود الأردنية السورية، قائلا إنه سيتم تسليمهم إلى الجهات المختصة بعد شفائهم.

وهذا الحادث هو الثاني من نوعه خلال يومين، حيث أعلن مصدر عسكري مساء السبت إصابة سبعة أشخاص واعتقال ثلاثة آخرين أثناء محاولتهم التسلل من سوريا إلى الأردن أمس الأول.

وأوضح المصدر أن المتسللين حاولوا دخول الأردن من غير المناطق المحددة لعبور اللاجئين، مضيفا أن المصابين نقلوا إلى مستشفى الرمثا العسكري، بينما اعتقل الثلاثة الآخرون دون أن تحدد جنسياتهم.

تسلل وتهريب
ومنذ تفجّر أزمة سوريا قبل نحو ثلاثة أعوام، زادت عمليات التسلل والتهريب من الحدود السورية تجاه الأردن والتي تمتد لنحو 375 كلم.

وكان قائد حرس الحدود الأردني العميد حسين الزيود قال في تصريحات للصحفيين في منطقة الرويشد شرقي المملكة، إن عمليات التسلل من سوريا إلى الأردن زادت عام 2013 بنسبة 250% مقارنة بعام 2012.

كما كشف الزيود في ديسمبر/كانون الماضي عن إحباط قوات الجيش تهريب 1595 شخصا من الأردن إلى سوريا.

وتحدث حينها عن ضبط 581 شخصا أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا، قائلا إنهم حُولوا إلى الجهات المختصة.

ووفقا للزيود، ارتفعت عمليات تهريب السلاح على جانبي الحدود بنسبة 300%، بينما نجح حرس الحدود في إحباط تهريب 900 قطعة سلاح ونحو ستة ملايين حبة مخدر وتسعين ألف رأس ماشية من سوريا إلى الأردن.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: