قتلى وجرحى بانفجار حافلة سياحية في طابا

Egyptians inspect the site of an attack by militants on a bus carrying workers in the North Sinai town of Al-Arish, on July 15, 2013. The bus was targeted with a rocket-propelled grenade and left at least three people dead and 17 wounded, according to a security official.
undefined

قالت مصادر أمنية مصرية إن ثلاثة أشخاص منهم اثنان من كوريا الجنوبية قتلوا اليوم الأحد في انفجار وقع في حافلة سياحية في طابا بـسيناء قرب الحدود مع إسرائيل، في حين أعلنت مصادر طبية إسرائيلية أنها تستعد لاستقبال أية إصابات محتملة في الحادث.

ونقلت وكالات الأنباء عن مصدر أمني مصري قوله إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة حافلة لنقل السياح داخل منفذ طابا الحدودي بين مصر وإسرائيل.

وأضاف المصدر ذاته أن الانفجار أسفر أيضا عن إصابة 13 آخرين في حصيلة أولية، مشيرا إلى أن قوات من الجيش والشرطة المصرية انتقلت إلى مكان الحادث، وإلى أنه تم إغلاق معبر طابا بين مصر وإسرائيل لأول مرة هذا العام.

وقالت وزارة الداخلية المصرية -في بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- إن من بين القتلى سائق الحافلة وهو مصري الجنسية.

من جهتها قالت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مصادر أمنية، أن الحافلة كانت تقل 33 سائحا من كوريا الجنوبية، وقد وصلت إلى معبر طابا بعد أن كانت في دير سانت كاثرين وسط سيناء.

من جهة أخرى نفى الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية وجود سياح إسرائيليين بين ركاب الحافلة التي كانت تقل سياحا كوريين في طريقهم إلى إسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات