قتلى وجرحى بانفجار حافلة سياحية في طابا
آخر تحديث: 2014/2/16 الساعة 16:59 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/16 الساعة 16:59 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/17 هـ

قتلى وجرحى بانفجار حافلة سياحية في طابا

هجوم سابق على حافلة في سيناء (غيتي إيميجز-أرشيف)

قالت مصادر أمنية مصرية إن ثلاثة أشخاص منهم اثنان من كوريا الجنوبية قتلوا اليوم الأحد في انفجار وقع في حافلة سياحية في طابا بـسيناء قرب الحدود مع إسرائيل، في حين أعلنت مصادر طبية إسرائيلية أنها تستعد لاستقبال أية إصابات محتملة في الحادث.

ونقلت وكالات الأنباء عن مصدر أمني مصري قوله إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة حافلة لنقل السياح داخل منفذ طابا الحدودي بين مصر وإسرائيل.

وأضاف المصدر ذاته أن الانفجار أسفر أيضا عن إصابة 13 آخرين في حصيلة أولية، مشيرا إلى أن قوات من الجيش والشرطة المصرية انتقلت إلى مكان الحادث، وإلى أنه تم إغلاق معبر طابا بين مصر وإسرائيل لأول مرة هذا العام.

وقالت وزارة الداخلية المصرية -في بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- إن من بين القتلى سائق الحافلة وهو مصري الجنسية.

من جهتها قالت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مصادر أمنية، أن الحافلة كانت تقل 33 سائحا من كوريا الجنوبية، وقد وصلت إلى معبر طابا بعد أن كانت في دير سانت كاثرين وسط سيناء.

من جهة أخرى نفى الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية وجود سياح إسرائيليين بين ركاب الحافلة التي كانت تقل سياحا كوريين في طريقهم إلى إسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات