مقتل العشرات من جنود النظام السوري بداريا وحماة

أكد اتحاد التنسيقيات أن كتائب المعارضة السورية سيطرت على عدد من المباني التابعة لقوات النظام في منطقة الكورنيش القديم شمال مدينة داريا بـريف دمشق الغربي، مما أسفر -وفقا لناشطين- عن سقوط أكثر من 20 جنديا من قوات النظام وجرح ثمانية آخرين.

وأعلن لواء شهداء الإسلام اليوم أنه اشترك مع الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام بعملية نوعية، استطاعوا بعدها فرض سيطرتهم على كتلة من المباني كان جيش النظام قد سيطر عليها منذ أيام في منطقة الكورنيش القديم بمدينة داريا.

من جانبها أفادت وكالة مسار برس بأن كتائب المعارضة تصدت لمحاولة قوات النظام السوري التسلل إلى منطقة المناشر في حي جوبر بالعاصمة دمشق، مما أدى إلى إصابة عدد من قوات النظام، وفي السياق أفاد ناشطون بأن كتائب الثوار ألقت القبض على أحد عناصر حزب الله اللبناني في الحي.

وقد أعلنت مصادر من تنظيم الدولة الإسلامية مقتل 27 عنصرا للنظام في كمين نصب لهم على الطريق الواصل بين مدينتي حمص والسلمية بريف حماة.

وأفاد ناشطون بالعثور على مقبرة جماعية بمساكن الضباط في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا، في وقت واصلت فيه كتائب المعارضة محاولة السيطرة على اللواء 82 في بلدة الشيخ مسكين، حيث دارت اليوم الثلاثاء اشتباكات مع قوات النظام في محيط اللواء، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من جنود النظام.

وفي حلب شمال سوريا قالت وكالة سوريا مباشر إن المكتب الإعلامي لفيلق الشام أحد الفصائل المعارضة أعلن عن عملية هجوم استهدفت كتيبة المدفعية ومستودعات خان طومان في الجنوب الغربي من ريف حلب، حيث تمكنوا من السيطرة على عدة مبانٍ، واستخدم المقاتلون الأسلحة الرشاشة والمدفعية، مما أسفر عن مقتل عناصر من جيش النظام وإصابة آخرين.

على صعيد آخر، تستمر أزمة المحروقات في دمشق، حيث أكد ناشطون أن معظم محطات الوقود في العاصمة تفتقد مادة البنزين، مشيرا إلى أن المحطات القليلة التي يتوفر فيها الوقود تشهد ازدحاما شديدا في السيارات التي تصطف لمئات الأمتار.

المصدر : الجزيرة + وكالات