مقتل بحريني وإصابة آسيوي بتفجير غرب المنامة
آخر تحديث: 2014/12/9 الساعة 15:28 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/9 الساعة 15:28 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/16 هـ

مقتل بحريني وإصابة آسيوي بتفجير غرب المنامة

الشرطة البحرينية والمحققون في مكان مقتل الشرطي بقرية دمستان أمس الاثنين (رويترز)
الشرطة البحرينية والمحققون في مكان مقتل الشرطي بقرية دمستان أمس الاثنين (رويترز)
قالت وزارة الداخلية البحرينية إن مواطنا بحرينيا قتل وأصيب مقيم آسيوي بجروح في "تفجير إرهابي" وقع في قرية غرب المنامة، ويأتي الحادث بعد ساعات من مقتل شرطي بحريني في هجوم بقرية  مجاورة.
 
وأكدت الوزارة في تغريدة على تويتر وقوع "تفجير إرهابي" في قرية كرزكان أسفر عن وفاة مواطن بحريني وإصابة بسيطة لآسيوي، مشيرة إلى أن الجهات المختصة تباشر إجراءاتها في الموقع.
 
ويأتي الهجوم بعد مقتل شرطي أمس الاثنين في هجوم مماثل، حيث أعلنت الوزارة على حسابها على موقع تويتر أيضا عن "استشهاد أحد رجال الشرطة إثر تعرضه لعمل إرهابي أثناء قيامه بأداء الواجب في منطقة دمستان". دون ذكر تفاصيل أخرى.
 
ودمستان وكرزكان قريتان من مجموعة القرى الواقعة غرب وجنوب غرب المنامة، وقال سكان في المنطقة ليل الاثنين الثلاثاء إن الشرطة أغلقت المنافذ المؤدية لدمستان وأقامت عدة نقاط أمنية قبل أن يقع الحادث الجديدة بكرزكان.
 
تشهد البحرين من عدة شهور بين الفينة والأخرى تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات على رجال الشرطة بقنابل
بعد الانتخابات
وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة قد اتهم في تغريدة على تويتر حزب الله اللبناني بالوقوف وراء التفجير الذي أودى بحياة الشرطي، وسارعت حركة الوفاق المعارضة إلى إدانة الهجوم مؤكدة رفضها القاطع لأعمال العنف.

والهجومان هما الأولان منذ الانتخابات التشريعية التي أجريت في البحرين نهاية نوفمبر/تشرين الثاني وقاطعتها المعارضة التي تقودها حركة الوفاق الشيعية.

وتشهد البحرين من عدة شهور بين الفينة والأخرى تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات على رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف", حيث قتل ثلاثة من عناصر الأمن بينهم ضابط إماراتي في تفجير عبوة ناسفة في الثالث من مارس/آذار الماضي.

وفي 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية إصابة اثنين من رجال الأمن بمنطقة الدراز غربي المنامة في "تفجير إرهابي".

المصدر : وكالات

التعليقات