أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا بتعيين رئيس جديد لهيئة الأركان للجيش اليمني وتعيين قائد جديد للواء (139) مشاة المرابط بمديرية رداع في محافظة البيضاء جنوب العاصمة صنعاء.

ونص القرار على تعيين العميد الركن حسين ناجي هادي خيران رئيسا لهيئة الأركان العامة بدلا من اللواء أحمد علي الأشول، الذي عُيِّنَ عضوا في مجلس الشورى، كما تولى العقيد أحمد عبد الولي محمد الذهب قيادة اللواء (139) مشاة بدلا عن العميد الركن علي عبد المغني.

وتأتي هذه التعديلات في الوقت الذي دعا فيه مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن جمال بن عمر جميع الأطراف إلى تنفيذ اتفاق السلم والشراكة برمته لضمان خروج البلاد من أزمتها الراهنة، وذلك في وقت تتصاعد فيه وتيرة الاحتجاجات الشعبية الرافضة لانتشار مسلحي جماعة الحوثي في الشوارع.

ومن بين ما نص عليه الاتفاق انسحاب كل المجموعات المسلحة التي حلت بصورة غير قانونية محل قوات الأمن فور تشكيل حكومة وحدة وطنية، وتشكلت الحكومة بالفعل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي برئاسة خالد بحاح.

لكن الحوثيين يمتنعون حتى الآن عن تنفيذ البند المتعلق بسحب المسلحين من الشوارع، والتزموا فقط بإزالة خيام اعتصام من مواقع في صنعاء، بعضها قرب المطار.

المصدر : الجزيرة