الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا ومستوطنون يهاجمون آخرين
آخر تحديث: 2014/12/8 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/8 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/15 هـ

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا ومستوطنون يهاجمون آخرين

قوات الاحتلال تعتقل شبانا فلسطينيين في القدس أثناء مظاهرة قبل أسبوعين (الفرنسية)
قوات الاحتلال تعتقل شبانا فلسطينيين في القدس أثناء مظاهرة قبل أسبوعين (الفرنسية)

اعتقل الجيش والشرطة الإسرائيليان صباح اليوم الاثنين 19 فلسطينيا من مدن في الضفة الغربية والقدس، كما شارك العشرات من أهالي الأسرى في "وقفة تضامنية" بمدينة غزة للإفراج عنهم، في حين أصيب ثلاثة فلسطينيين بجراح عندما هاجمهم مستوطنون في القدس.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن الجيش الإسرائيلي اعتقل تسعة مواطنين من محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية، عقب عملية مداهمة وتفتيش لعشرات المنازل، بحجة البحث عن مطلوبين.

وأضاف أن جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة آخرين من محافظة نابلس شمالي الضفة، إضافة لمواطنين اثنين من مدينة جنين، واثنين أيضا من مخيم الجلزون قرب رام الله، وآخر من بلدة بتين شمالي رام الله، كما أكد نادي الأسير أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت أيضا شابين في القدس.

ومن جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قام بتحويل المعتقلين للتحقيق لدى جهاز الأمن العام للتحقيق معهم، في حين ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن من بين المعتقلين خمسة "يشتبه في ضلوعهم بنشاطات إرهابية".

في الأثناء، نظم العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية وقفة تضامنية مع ذويهم، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، ورفعوا في وقفتهم التي ينظمونها أسبوعيا صورا للأسرى، مرددين هتافات تطالب الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية، بالعمل على الإفراج عنهم.

وتحدث بعض الأهالي عن معاناة الأسرى من الإهمال الطبي المتعمد ونقص الأغطية والملابس الشتوية التي ترفض مصلحة السجون الإسرائيلية إدخالها.  

على صعيد آخر، قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن الشرطة اعتقلت إسرائيليا هاجم مع مجموعة أخرى من المستوطنين ليلة السبت سائق حافلة فلسطينيا ما أدى إلى إصابته، مضيفة أن المهاجمين هتفوا أثناء ضربه "الموت للعرب" وأنهم هددوه بالقتل.

وذكر شهود عيان أن مستوطنين اعتدوا على شابين مقدسيين مساء أمس أثناء عملهما بمحطة للوقود في القدس، ما أدى لنقل أحدهما إلى المستشفى.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصابت فلسطينيين اثنين الجمعة بالرصاص في قطاع غزة بدعوى اقترابهما من السياج الذي يحيط بالقطاع، كما أصيب آخر أثناء تفريق مظاهرات بمنطقة النبي صالح غربي رام الله.

المصدر : وكالات

التعليقات