50 قتيلا من تنظيم الدولة بغارات التحالف في الموصل
آخر تحديث: 2014/12/6 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/6 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/14 هـ

50 قتيلا من تنظيم الدولة بغارات التحالف في الموصل

مقاتلون بتنظيم الدولة في أحد شوارع الموصل يونيو/حزيران الماضي (أسوشيتد برس)
مقاتلون بتنظيم الدولة في أحد شوارع الموصل يونيو/حزيران الماضي (أسوشيتد برس)
أفاد مراسل الجزيرة في شمال العراق أن نحو خمسين من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في غارات متواصلة لطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم في منطقة بعشيقة شرقي الموصل (شمال)، على مدى اليومين الماضيين.
 
وقالت مصادر في قوات البشمركة الكردية إن القتلى من عناصر التنظيم كانوا يتحصنون على جانب من جبل بعشيقة المطل على البلدة، والذي أصبح خاليا من مقاتلي التنظيم الذين تراجعوا إلى داخل البلدة.

وتعد بعشيقة -التي لا تبعد سوى خمسة كيلومترات عن مدينة الموصل- إحدى أهم البلدات التي يسيطر عليها التنظيم، لأهميتها الإستراتيجية وقربها من معقله.

وفي وقت سابق أمس، قالت مصادر للجزيرة إن 13 من مقاتلي تنظيم الدولة قتلوا في قصف جوي استهدف معاقله شرق مدينة الموصل. وأضافت المصادر أن غارات طائرات التحالف استهدفت ناحية بعشيقة واستمرت قرابة ساعتين، وأسفرت عن مقتل تسعة من مقاتلي التنظيم، وأن أربعة آخرين قتلوا في قصف جوي في منطقة حي الوحدة بالموصل.

video

معارك كر وفر
وتضاربت الأنباء أمس أيضا حول سيطرة تنظيم الدولة على مدينة بيجي وجامعة تكريت بمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية بغداد، حيث دارت معارك كر وفر بين مقاتلي التنظيم والقوات العراقية المدعومة بمليشيات الحشد الشعبي.

ويخوض الجيش العراقي مدعوما بمليشيا الحشد الشعبي الشيعية معارك طاحنة مع مقاتلي التنظيم منذ نحو خمسة أيام في محافظة صلاح الدين، حيث كان أعلن أنه كسر الحصار الذي يفرضه مقاتلو التنظيم على أكبر مصافي البلاد في مدينة بيجي شمال تكريت.

وكان الجيش العراقي أعلن الشهر الماضي استعادة السيطرة على مدينة بيجي وفك الحصار عن مصفاتها من مقاتلي تنظيم الدولة الذين سيطروا على المدينة في يونيو/حزيران الماضي.

ولمدينة بيجي أهمية إستراتيجية، إذ تسيطر على الطريق الرئيسية الواصلة بين تكريت -الخاضعة لسيطرة التنظيم- وشمالي العراق، وفيها المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم وأبرزها مدينة الموصل.

المصدر : الجزيرة

التعليقات