تنظيم الدولة يتقدم بمطار دير الزور العسكري
آخر تحديث: 2014/12/4 الساعة 15:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/4 الساعة 15:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/12 هـ

تنظيم الدولة يتقدم بمطار دير الزور العسكري

قال ناشطون سوريون إن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر على أجزاء من مطار دير الزور العسكري، فيما قتل عدد من قوات النظام والمليشيات المساندة له في اشتباكات مع كتائب المعارضة المسلحة في الشيخ مسكين بريف درعا في ظل قصف صاروخي ومدفعي مكثف وغارات على البلدة.
 
وذكرت شبكة سوريا مباشر أن تنظيم الدولة سيطر على أجزاء من مطار دير الزور العسكري بريف المدينة الذي يعد آخر مطار عسكري للنظام في المنطقة الشرقية بعد تفجير عربة مفخخة على مدخله.
 
وأضافت أن مقاتلي التنظيم استطاعوا السيطرة على بناء المسمكة، إضافة إلى محطة المياه المجاورة للمطار والتي تعتبر من أهم نقاط الدفاع عنه, فيما لا تزال الاشتباكات بين الطرفين مستمرة.
وفي غضون ذلك، شن طيران النظام عدة غارات جوية على محيط المطار، ورافق ذلك قصف مدفعي على قرى المريعية ومراط ومظلوم والبوعمر بريف دير الزور.
 
وكان تنظيم الدولة قد أعلن أنه قتل 19 عنصرا من قوات النظام السوري في دير الزور أمس الأربعاء كانوا قد أسروا أثناء المعارك بمحيط مطار دير الزور العسكري وفق ما ذكر التنظيم.
 
إحدى الغارات التي استهدفت بلدة جاسم بريف درعا (ناشطون)
جبهة درعا
وفي قرية الشيخ مسكين بريف درعا بأقصى جنوب البلاد قتل عدد من قوات النظام والمليشيات المساندة له جراء محاولتهم استعادة الشيخ مسكين، كما نفذ طيران النظام ست غارات حتى اللحظة على المدينة وقرى وبلدات مجاورة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام في البلدة في ظل قصف صاروخي ومدفعي مكثف على البلدة، فيما ألقى طيران النظام البراميل المتفجرة على قرية إنخل وبلدة مزيريب بريف المدينة.

وفي دمشق وريفها أفاد ناشطون باندلاع اشتباكات بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام على الجبهة الشرقية لمدينة داريا بريف دمشق الغربي.

كما دارت اشتباكات مماثلة في محيط مبنى المخابرات الجوية بمدينة حرستا في ريف دمشق الشرقي وعلى أطراف حي جوبر الدمشقي، فيما شن الطيران غارات على بلدتي زبدين ودير العصافير بريف دمشق.

وكانت جبهة النصرة قد أعلنت أمس الأربعاء سيطرتها على مناطق واسعة في ريفي إدلب (شمال البلاد) وحماة (وسط البلاد)، وما زالت عملياتها مستمرة للسيطرة على مواقع جديدة، حيث تستهدف في حملتها فصائل من المعارضة المسلحة، ولا سيما ما بقي من كتائب تابعة لجبهة ثوار سوريا.

وفي حمص واصلت قوات النظام استهداف حي الوعر شرق المدينة بالمدفعية، وتحدثت شبكة سوريا مباشر عن وقوع جرحى من المدنيين جراء هذا الاستهداف، كما اشتبكت قوات النظام مع المعارضة بقرية حوش حجو شرق مدينة تلبيسة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات