قتلى للجيش العراقي و"الحشد" بمعارك بالفلوجة
آخر تحديث: 2014/12/31 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/31 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/10 هـ

قتلى للجيش العراقي و"الحشد" بمعارك بالفلوجة

دخان يتصاعد من الفلوجة إثر معارك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة (الجزيرة-أرشيف)
دخان يتصاعد من الفلوجة إثر معارك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة (الجزيرة-أرشيف)

قالت مصادر عسكرية عراقية لمراسل الجزيرة إن عشرات من عناصر الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح في اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة الإسلامية بمحيط مدينة الفلوجة غرب بغداد.

وقالت المصادر إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية هاجموا منطقة الهياكل جنوب شرق الفلوجة واشتبكوا بكافة الأسلحة مع الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي، وأوقعوا العديد منهم بين قتيل وجريح، كما دمروا أبراج مراقبة وثكنات وعربات وآليات عسكرية.

كما اندلعت عقب الهجوم اشتباكات عنيفة في معملي الإسمنت والحراريات شمال شرق الفلوجة، وتحدثت المصادر عن سقوط قتلى وتدمير عربات وآليات عسكرية والاستيلاء على معدات عسكرية.

وقالت المصادر إن مسلحي التنظيم خاضوا قتالا شرسا داخل مطار المروحيات في هضبة الحبانية عقب اقتحامه.

وكان تنظيم الدولة قد أعلن أول أمس قتل 25 من الجيش العراقي وعناصر مليشيات الحشد الشعبي خلال هجوم استهدف ثكنات للجيش شمال شرق الفلوجة في محافظة الأنبار غرب بغداد.

من جانب آخر، قتل ثمانية عناصر من تنظيم الدولة اليوم الأربعاء بقصف طيران الجيش العراقي لمقر التنظيم في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى (شرق).

وقال المصدر لمراسل الأناضول، إن "الطيران الحربي للجيش العراقي شن هجوما جويا على مقر التنظيم في بساتين جقجق التابعة لقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم وتدمير مخزن يحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التابعة للتنظيم".

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي أمس استعادتهما السيطرة على كامل مدينة الضلوعية شمال العاصمة العراقية من تنظيم الدولة الإسلامية، بإسناد من غطاء جوي لطائرات التحالف الدولي.

وفي مدينة سنجار غرب محافظة نينوى، تتواصل المعارك بين قوات البشمركة المدعومة بقوات عراقية ومسلحين إيزيديين ومقاتلين أكراد، وبين مقاتلي تنظيم الدولة بالجزء الشرقي من المدينة.

من جهة أخرى، أفاد القيادي في قوات البشمركة سيروان برزاني، اليوم الثلاثاء، أن هذه القوات تمكنت من استعادة 97% من الأراضي الكردية التي سيطر عليها تنظيم الدولة في وقت سابق.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات