الجيش العراقي ينفي إسقاط تنظيم الدولة طائرة حربية
آخر تحديث: 2014/12/29 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/29 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/8 هـ

الجيش العراقي ينفي إسقاط تنظيم الدولة طائرة حربية

نفت قيادة عمليات سامراء ما قاله تنظيم الدولة الإسلامية عن إسقاطه طائرة حربية في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين وأسر قائدها، بينما بث التنظيم على الإنترنت اليوم لقطات لطائرة إيرانية من دون طيار من طراز شاهين، مؤكدا إسقاطها في ديالى شمال شرقي العراق،

فقد نفت قيادة عمليات سامراء أن يكون التنظيم الدولة قد أسقط أي طائرة لسلاح الجو العراقي في منطقة الخضيرة التابعة لبلد بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وكانت إذاعة تابعة للتنظيم تبث من مدينة الموصل قد أعلنت أن مفارز الدفاع الجوي في التنظيم "أسقطت طائرة قاصفة وأسرت قائدها الطيار في منطقة الخضيرة قرب محطة بلد جنوب تكريت".

ولم تبين النشرة الإذاعية ما إذا كانت الطائرة تابعة للتحالف الدولي أم للطيران العراقي، لكنها وعدت بتقديم تفاصيل جديدة في وقت لاحق.

وقال مراسل الجزيرة إن تأكيد الخبر متعلق بما سيقدمه التنظيم من وثائق وصور، مشيرا إلى أن الأخير قد سارع قبل أيام إلى بث صور الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أسره بعد إسقاط طائرته من دون تأخير، وهو ما لم يفعله في حالة هذه الطائرة.

وفي حال صحت هذه الأنباء يتوقع مراقبون أن ينقل تنظيم الدولة المعركة إلى مرحلة جديدة، وقد يعوض بذلك بعضا من خسائره التي تكبدها على جبهات القتال في الضلوعية وجبل سنجار مؤخرا.

من جهة ثانية بث تنظيم الدولة فيديو على الإنترنت يظهر فيه عدد من مقاتلي التنظيم أمام طائرة إيرانية من دون طيار من طراز شاهين، وقالوا إن التنظيم تمكن من إسقاطها في ديالى.

وتأتي هذه التطورات بعد خمسة أيام من أسر التنظيم الطيار الأردني معاذ الكساسبة إثر إسقاط طائرته فوق مدينة الرقة شمالي سوريا، ولا يزال أسيرا لدى التنظيم حتى اليوم، وعلى الرغم من إقرار الجيش الأردني بسقوط الطائرة فإنه يستبعد أن يكون ذلك بنيران تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات