قال مراسل الجزيرة في العراق إن طائرات التحالف الدولي تواصل منذ صباح اليوم الأحد مواقع مواقع تنظيم الدولة الإسلامية داخل مدينة سنجار غربي محافظة نينوى (شمال العراق).

وأضاف المراسل أمير فندي من شرقي سنجار أن معارك متقطعة تجري بين قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق مدعومة بقوات كردية قادمة من تركيا وسوريا، وبإسناد جوي من طائرات التحالف الدولي، وبين مقاتلي تنظيم الدولة داخل المدينة.

وأوضح فندي أن تنظيم الدولة ما زال يفرض سيطرته على معظم مدينة سنجار، بينما يتركز وجود قوات البشمركة والقوات الداعمة في المناطق الشرقية من المدينة ومنطقة السراي بها التي سيطرت عليها قبل عدة أيام.

وفي سياق ذي صلة نفت وزارة البشمركة بحكومة إقليم كردستان العراق ما تناولته وسائل إعلام بأن تنظيم الدولة أسر سبعين من قوات البشمركة في العراق ونقلهم الى محافظة الحسكة داخل سوريا.

وقال المتحدث باسم الوزارة جبار ياور في بيان إن الخبر عار عن الصحة، مضيفا أن عناصر البشمركة التي تم فقد الاتصال بهم خلال الأشهر الستة الأخيرة عددهم 34 فقط.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن أن تنظيم الدولة اعتقل سبعين رجلاً قال إنهم من البشمركة ونقلهم إلى ريف الحسكة داخل سوريا.

وكانت وزارة البشمركة أعلنت مؤخرا عن مقتل 727 عنصراً من البشمركة والآسايش (قوات الأمن) والشرطة المحلية في المعارك ضد تنظيم الدولة منذ يونيو/حزيران الماضي، موضحة أن المواجهات أسفرت عن إصابة 3564 آخرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات