أصبحت قناة الجزيرة أول قناة إخبارية عربية يصل عدد متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك إلى عشرة ملايين.

وقد حققت صفحة الجزيرة على فيسبوك نقلة نوعية في الشهر الأخير، إذ زاد معدل الوصول إلى أربعة ملايين شخص في اليوم الواحد، في حين لم يكن يتجاوز مليونا ونصف مليون في السابق، كما ارتفع معدل المشاركة من مائة ألف إلى 220 ألف تفاعل يوميا.

وبينما تحافظ القناة على تفوقها بأعلى نسبة مشاهدة عربيا، فإن هذا الإنجاز على فيسبوك يعتبر مثالا لتصميم الجزيرة من خلال إستراتيجيتها الرقمية على أن تكون القناة الإخبارية الأولى عربيا على كافة المنصات الإعلامية.

وأكد مدير قناة الجزيرة الإخبارية ياسر أبو هلالة هذه الإستراتيجية قائلا "لم يعد المشاهد أسير الشاشة الكبيرة في مكان واحد وتوقيت واحد، فالشاشات الصغيرة على الهواتف المحمولة الذكية والحواسيب مكنت المشاهد من تحديد الوقت والمكان المناسبين لمشاهدة ما يهمه، وصار بإمكانه الجمع بين الشاشتين".

وشكر مدير القناة جمهور المتابعين على شراكتهم مع الجزيرة، وقال إن "التغيير هو سر النجاح، ولكنه التغيير الذي يحافظ على روحها التي تأخذ أشكالاً لا نهائية مع تطور الأفراد والأجهزة والبرمجيات، وستظل الجزيرة تواكب التغيير ولا تتخلف عن قطاره، هذا ليس قرار القناة وحدها بل هو شراكة معكم، كل "إعجاب" (لايك) من العشرة ملايين هو شريك لنا تماماً كمن يشاركنا في تويتر وإنستغرام ويوتيوب وغوغل، آملين أن يتضاعف العدد وتتوسع الشراكة".

المصدر : الجزيرة