قتلى بغارات للجيش السوري على مدارس بالرقة والغوطة وإدلب
آخر تحديث: 2014/12/23 الساعة 18:51 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/23 الساعة 18:51 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/2 هـ

قتلى بغارات للجيش السوري على مدارس بالرقة والغوطة وإدلب

الدخان يتصاعد من مبان في مدينة دوما بريف دمشق نتيجة قصف جوي أودى بحياة مدنيين بينهم أطفال (الفرنسية)
الدخان يتصاعد من مبان في مدينة دوما بريف دمشق نتيجة قصف جوي أودى بحياة مدنيين بينهم أطفال (الفرنسية)

قتل أكثر من عشرة أطفال في استهداف قوات الجيش السوري النظامي مدارس في غوطة دمشق وريف إدلب شمال غربي سوريا، ومدينة الرقة شرقي البلاد، فيما صدت المعارضة المسلحة هجوما آخر لقوات النظام من عدة محاور على حي جوبر الدمشقي.

وقال مراسل الجزيرة في غوطة دمشق الشرقية إن خمسة مدنيين -بينهم ثلاثة أطفال- قتلوا وجرح عشرات في غارات شنها الطيران الحربي على مدرسة للأطفال بمدينة دوما، وأضاف المراسل أن الموقع نفسه قصف بقذائف الهاون أثناء إجلاء القتلى والجرحى، مما يرجح ارتفاع عدد القتلى.

ريف إدلب
من جانب آخر، قال مراسل الجزيرة إن سبعة أطفال قتلوا وجرح آخرون في تعرض مدرسة بريف إدلب لقصف من قوات النظام السوري بـالبراميل المتفجرة، وتقع المدرسة في بلدة سفوهن، إحدى قرى جبل الزاوية بريف إدلب.

وأشارت وكالة الأناضول إلى أن قصف بلدة سفوهن تسبب كذلك في دمار واسع بأبنية البلدة، وحرق وتدمير عدد كبير من سيارات المدنيين.

وفي ريف إدلب أيضا، ذكرت مصادر للجزيرة أن أربعة أشخاص قتلوا وجرح العشرات في قصف بالبراميل المتفجرة شنته طائرات النظام على سوق شعبي وسط مدينة الباب.

video



مدارس ومساجد

من جانب آخر، قالت مصادر طبية في مدينة الرقة إن الغارات الثلاث التي شنتها طائرات النظام على مدارس ومساجد في المدينة تسببت بسقوط قتلى وجرحى.

وأشارت وكالة مسار برس إلى أن الحصيلة بلغت نحو 26 قتيلا -عدد منهم أطفال- فضلا عن عشرات الجرحى، حيث استهدفت الغارات مدرستي عدنان المالكي والمعلوماتية ومسجد الهدى في حي البوسرايا, إضافة إلى مدرسة أبي بكر الرازي ومسجد الإيمان في منطقة مساكن الحوض بمدينة الرقة.

ونقلت وكالة الأناضول عن طبيب بالمشفى الوطني في الرقة أن سبعة قتلى هم من عائلة واحدة، وأضافت أن بين قتلى الغارات ثمانية أطفال.

وذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أنها وثقت مقتل 23 شخصا اليوم الثلاثاء في مختلف المدن السورية.

حي جوبر
من جانب آخر، قالت المعارضة السورية المسلحة إنها قتلت عددا من جنود النظام باشتباكات في حي جوبر بالعاصمة دمشق.

وأضافت المعارضة أنها صدت محاولة لقوات النظام لاقتحام الحي من عدة محاور. وكانت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء نقلت عن مصدر عسكري أن الجيش وجه ضربات لما سماها "أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية" في جوبر.

وقال ناشطون إن ثلاثة من قياديي حزب الله اللبناني وقائدا في مليشيا جيش الدفاع الوطني لقوا مصرعهم في عملية عسكرية في بلدة يبرود بريف دمشق.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات