قال مراسل الجزيرة في ليبيا إن ثمانية قتلى سقطوا وجرح العشرات إثر قصف نفذته طائرات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر استهدف منشآت ومخازن أغذية في زوارة غربي طرابلس.

وأوضح محمود عبد الواحد أن طائرات نفذت ثلاث غارات، استهدفت الأولى مستودعا للمواد الغذائية المدعمة والموجهة لتموين سكان المنطقة الغربية، وقال إن الهجوم أوقع ثمانية قتلى بينهم ستة رعايا أفارقة، وعشرات الجرحى.

وتُعد هذه المرة الثانية التي تستهدف فيها طائرات حربية موالية لحفتر مناطق مدنيّة في زوارة، حيث استهدفت الأسبوع الماضي منطقة أبو كماش بالمدينة.

وذكر المراسل أن غارة ثانية استهدفت مخزنا للمواد البتروكيميائية تابعا لمصنع معطل، بينما استهدفت الغارة الثالثة ميناء زوارة. ونقل عن شهود عيان قولهم إن الطائرات انطلقت من قاعدة الوطية بجنوب غرب البلاد.

وأكد أن الغارات تؤشر لسعي من قبل القوات الموالية لحفتر لنقل المعارك من شرق ليبيا إلى غربها، وقد تكون محاولة لمعاقبة مدن الغرب التي تشهد استقرارا نسبيا على مساندتها لعملية فجر ليبيا والمؤتمر الوطني العام والحكومة المنبثقة عنه.

من جهة أخرى، لا تزال المواجهات المسلحة تدور في محيط معسكر الوطية والعسة القريبتين من الحدود مع تونس منذ أيام بين قوات حفتر وقوات فجر ليبيا.

وتعاني ليبيا فوضى أمنية على خلفية اقتتال كتائب مسلحة موالية لحفتر وأخرى مناوئة له في بنغازي وطرابلس.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة