قال رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي حيدر العبادي في بغداد، إن الوفد الأردني جاء يحمل رسالة واحدة مفادها دعم الحكومة العراقية. من جانبه قال العبادي إنه تم الاتفاق على المزيد من التعاون الأمني والعسكري مع الأردن.

وأكد النسور وقوف بلاده إلى جانب العراق في حربه على "الإرهاب" وضد من يريد أن يفرق بين أبنائه. وأشار إلى تأييد الأردن "للإصلاحات العميقة" التي يقوم بها العبادي.

ووصل النسور في وقت سابق الخميس إلى بغداد على رأس وفد وزاري كبير، في زيارة لم يعلن عن مدتها، لبحث عدد من الملفات مع المسؤولين العراقيين على رأسها مكافحة الإرهاب والاقتصاد والسجناء الأردنيون في سجون العراق.

من جهته أوضح العبادي أن دحر تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الأنبار (غربي العراق على الحدود مع الأردن) سيكون قريبا، وبالتالي سيؤمن الطريق بين العراق والأردن لتفعيل الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

وذكر العبادي أن اللقاء بين مسؤولي البلدين تطرق إلى العلاقات الثنائية، ومرور البضائع بين البلدين في كل المجالات الزراعية والتجارية والصناعية والنفط والطاقة.

وكان العبادي قام بزيارة الأردن في أول زيارة لدولة عربية عقب تسلمه منصبه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وتطرق إلى إعادة فتح كل الملفات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاتفاق على إستراتيجية موحدة لضرب تنظيم الدولة.

المصدر : وكالات