قتلى للنظام بمعارك في حلب وحماة وتصعيد بحمص
آخر تحديث: 2014/12/17 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/17 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/25 هـ

قتلى للنظام بمعارك في حلب وحماة وتصعيد بحمص

أفاد ناشطون سوريون بأن كتائب المعارضة قتلت العشرات من قوات النظام في معارك خاضتها شمال حلب وحماة، في حين صعد النظام من هجماته في حمص وإدلب ودرعا.

وقالت مصادر المعارضة إن الجبهة الإسلامية قتلت نحو 15 من أفراد القوات السورية النظامية في منطقة الملاح الإستراتيجية شمالي حلب في اشتباكات تجددت اليوم وتمكن مقاتلوها من السيطرة على أربعة مبان كانت القوات النظامية تتمركز فيها. 

كما استهدفت كتائب المعارضة بصواريخ غراد مقرات لقوات النظام في بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على منطقة قبر الإنجليز في الريف الشمالي لحلب. 

وفي حماة (وسط)، أعلنت فصائل المعارضة عن السيطرة على قرية وحاجز تل ملح بالكامل، وقتل أكثر من عشرين وأسر أربعة من الجنود. 

وأفاد ناشطون بأن مقاتلي المعارضة استولوا على عدد من الآليات والذخيرة قبل أن ينسحبوا من تلك المنطقة جراء القصف العنيف الذي يشنه جيش النظام. 

وتحدث مركز حماة الإعلامي عن مقتل وجرح سبعة عناصر من قوات النظام جراء استهداف موقعهم في مدينة مورك بريف حماة الشمالي بصواريخ غراد.

وأشار المركز في المقابل إلى أن مروحيات النظام كثفت قصفها العنيف بأكثر من ثمانية براميل متفجرة على كل من اللطامنية وكفر زيتا بريف حماة الشمالي، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

video

تصعيد
وفي حمص (غربي وسط البلاد) صعد الطيران السوري من هجماته على حي الوعر المحاصر منذ أكثر من عام، بشن 15 غارة أدت إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وذكر مركز حمص الإعلامي أن النظام بدأ منذ أمس بتكثيف عمليات القنص عن قرب، واستهداف سيارات الإسعاف أثناء محاولة نقل جثث الأطفال والنساء الذين قضوا في قصف منازلهم. 

وفي درعا جنوبي البلاد ألقى الطيران المروحي برميلا متفجرا، وشن غارتين على بلدة سح الجولان.

وكانت طائرات النظام كثفت من هجماتها الجوية أمس على معسكري وادي الضيف والحامدية بريف إدلب بعد فرض فصائل المعارضة سيطرتها عليهما الاثنين، ولم تسلم من القصف القرى والبلدات المحاذية للمعسكرين.

وفي دير الزور، أفاد ناشطون بأن 26 مدنيا على الأقل قتلوا في غارات شنها الطيران السوري أمس الثلاثاء على قرى وبلدات بريف المحافظة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات