أظهر استطلاع للرأي على صفحة الجزيرة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بخصوص أفضل وأسوأ حدثين وقعا سنة 2014 تباينا في الآراء لدى المشاركين.

فقد أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن أفضل حدث في العام الجاري هو "انتصار المقاومة الفلسطينية في حربها ضد العدوان الإسرائيلي"، تلاه ظهور تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك حسب المستطلعة آراؤهم.

وكانت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قد بدأت في 8 يوليو/تموز الماضي واستمرت حتى نهاية أغسطس/آب، وأسفرت عن استشهاد نحو 2200 فلسطيني غالبيتهم من المدنيين، حسب مصادر فلسطينية، في حين قتل في الجانب الإسرائيلي 67 جنديا وستة مدنيين.

الأسوأ
من ناحية أخرى، رأى متابعو صفحة الجزيرة على فيسبوك أن سيطرة "جماعة أنصار الله" (الحوثيين) على العاصمة اليمنية صنعاء يعد أسوأ أحداث العام، يليها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ثم تبرئة القضاء المصري للرئيس المخلوع حسني مبارك من التهم المنسوبة إليه المتعلقة بقتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير.

يشار إلى أن الحوثيين سيطروا على صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، واقتحموا مؤسسات حكومية خاصة ومنازل شخصيات سياسية وعسكرية لخصومهم قبل أن يتوسعوا إلى عدد من المحافظات.

وكانت صفحة الجزيرة على فيسبوك قد أطلقت استطلاعا للرأي حول أفضل وأسوأ أحداث العام من وجهة نظرهم. وشارك في الاستطلاع ما يزيد عن 700 شخص من مختلف البلاد العربية، وذلك على مدى يومين.

المصدر : الجزيرة