ينتظر أن تخرج في مصر اليوم الجمعة مظاهرات رافضة للانقلاب العسكري، بدعوة من التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي حث رافضي الانقلاب على المشاركة في ما أسماه "أسبوعاً ثورياً جديداً" تحت شعار "معا نكمل ثورتنا".

وكانت مظاهرات ليلية خرجت أمس في العديد من المحافظات تنديدا بالانقلاب ورفضا لأحكام البراءة بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك ومعاونيه.

ففي العاصمة المصرية القاهرة خرجت مسيرة عقب صلاة العشاء جابت شوارع مدينة حلوان. وفي محافظة بني سويف بصعيد مصر خرجت مظاهرات ردد المشاركون فيها شعارات تطالب باستعادة مسار الديمقراطية، وتندد بالانتهاكات ضد المعتقلين وبحكم براءة مبارك ورموز نظامه.

الإسكندرية
وفي الإسكندرية شمالي البلاد، نظم تحالف دعم الشرعية مسيرات ليلية رافضة للانقلاب، خرجت في مناطق البيطاش والورديان وكامب شيزار وميامي والسيوف وأبو سليمان. وردد المتظاهرون هتافات تنادي بإسقاط نظام حكم العسكر، وأخرى تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والقصاص من قتلة المتظاهرين السلميين.

وتشن السلطات المصرية حملة عنيفة على معارضي الانقلاب وجماعة الإخوان المسلمين منذ عزل الرئيس محمد مرسي يوم 3 يوليو/تموز 2013.

وكانت قوات الأمن المصرية أطلقت أمس قنابل الغاز والخرطوش على مسيرة رافضة للانقلاب واعتقلت عشرات المتظاهرين في قرية كرداسة بمحافظة الجيزة، والتي تشهد احتجاجات واحتقانا بعد قرار محكمة الجنايات إحالة أوراق متهمين إلى المفتي، بينهم امرأة.

المصدر : الجزيرة