قتلى في غارات بالرقة ومعارك عدة بمحافظة حلب
آخر تحديث: 2014/12/12 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/12 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/20 هـ

قتلى في غارات بالرقة ومعارك عدة بمحافظة حلب

كتائب الثوار في حي البريج بحلب تنجح في منع قوات النظام من التقدم صباح اليوم (رويترز)
كتائب الثوار في حي البريج بحلب تنجح في منع قوات النظام من التقدم صباح اليوم (رويترز)
أفاد مراسل الجزيرة في شمالي سوريا بأن ستة مدنيين على الأقل قتلوا في غارات لطيران النظام على مدينة الرقة، بينما شهدت حلب معارك ضارية على جبهات عدة، تزامنا مع استهداف قوات النظام مسجدا في درعا.

وقال مراسل الجزيرة في الرقة إن ستة مدنيين وعشرات من الجرحى سقطوا في غارات استهدفت حيي الجميلي والبدو في وسط المدينة، مؤكدا وقوع دمار كبير في منازل المدنيين. كما أكدت مصادر طبية في المدينة أن عدداً من الجرحى حالاتهم خطرة. 

وفي هذه الأثناء، شهدت العاصمة دمشق تصعيدا في المعارك بين قوات النظام وكتائب المعارضة على أطراف مخيم اليرموك.

وقالت وكالة مسار برس إن عددا من جنود النظام أصيبوا إثر استهداف الثوار حاجزا قرب مشفى الكباس بدمشق، وأضافت أن قذائف هاون سقطت على حيي التضامن والصناعة جنوبي دمشق.

وأكد ناشطون مقتل شخص وإصابة آخرين جراء قصف جيش النظام بالمدفعية مسجد صلاح الدين في بلدة المليحة الشرقية بريف درعا، وذكروا أن كتائب المعارضة استهدفت مناطق في بلدة عتمان بالصواريخ.

وفي حمص، قصف جيش النظام بلدة الزعفرانة في الريف الشمالي، بينما سقط قتلى وجرحى جراء قصف جيش النظام مدينة تلبيسة.

استهداف معاقل للنظام
على جبهة حندرات بريف حلب (ناشطون)

معارك بحلب
من جهة أخرى، ازدادت حدة الاشتباكات بين كتائب المعارضة المختلفة في محافظة حلب، إذ أكد ناشطون أن عناصر تنظيم جبهة النصرة وجيش المجاهدين والأنصار اقتحموا مقرات لألوية صقور الشام في بلدتي الحاضر وبردا ثم طردوا مقاتليها "بحجة السلب والإساءة"، وفقا لناشطين.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن تنظيم جبهة النصرة وجه إنذارا لمقاتلي ألوية صقور الشام إثر اتهامهم بنهب الدقيق المستخدم في المخابز والإساءة للمدنيين، ثم تطور الأمر إلى اشتباكات واعتقالات تبعها طرد ما تبقى من مقاتلي تلك الكتائب إلى خارج البلدتين.

وفي منطقة مجاورة، تمكن الثوار من السيطرة على نقاط جديدة في محيط كلية التسليح قرب بلدة خان طومان، بالتزامن مع قصف بالصواريخ على مواقع لقوات النظام في قرية عزيزة.

كما استهدفت كتائب الثوار بمدافع محلية الصنع مراكز لجيش النظام في حي الراشدين بمدينة حلب، بينما تصدت هذه الكتائب صباح اليوم لمحاولة تقدم قوات النظام في منطقتي المناشر والبريج.

واستهدف الثوار أيضا تجمعات لقوات النظام في اللواء 80 وقرية حندرات، مع تواصل الاشتباكات في محيط بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات