الدولة" يفجر مفخخة بمطار دير الزور واشتباكات بداريا
آخر تحديث: 2014/12/12 الساعة 12:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/12 الساعة 12:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/20 هـ

الدولة" يفجر مفخخة بمطار دير الزور واشتباكات بداريا

تنظيم الدولة يحاول منذ أيام السيطرة على مطار دير الزور العسكري (الجزيرة)
تنظيم الدولة يحاول منذ أيام السيطرة على مطار دير الزور العسكري (الجزيرة)

قال تنظيم الدولة الإسلامية إن أحد مقاتليه فجر نفسه داخل دبابة مفخخة وسط تجمع لقوات الجيش السوري النظامي في محيط مطار دير الزور العسكري شرقي البلاد. ووثقت لجان التنسيق المحلية في سوريا مقتل 27 شخصا في البلاد أمس، بينهم طفلان واثنان تحت التعذيب.

وأضاف التنظيم -عبر مصادر تابعة له- أن مقاتليه شنوا هجوما إثر الانفجار وسيطروا على مواقع جديدة قرب مطار دير الزور الذي يعد أكبر معاقل قوات النظام السوري في شرق البلاد.

في المقابل، نقلت وكالة "سانا" الرسمية السورية عن مصدر عسكري أن قوات من الجيش ومجموعات من الدفاع الشعبي تواصل ملاحقة عناصر من تنظيم الدولة في محيط مطار دير الزور وفي حويجة الصكر، وأضاف أن قوات النظام قضت وأصابت أعدادا كبيرة منهم -معظمهم من جنسيات أجنبية- ودمرت عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة.

من جانب آخر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران الحربي السوري شن أمس ثلاث غارات على أماكن في منطقة صوامع الحبوب بالمدخل الشمالي لمدينة دير الزور، ومناطق في قرية حطلة، وأماكن في منطقة حويجة صكر عند أطراف المدينة.

مقاتلون من المعارضة يستعدون لقصف
قوات النظام في حلب بقذيفة محلية الصنع
(رويترز)

غارات واشتباكات
وقال المرصد إن ثلاثة رجال قتلوا جراء تنفيذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة الرقة، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.

وفي داريا بريف دمشق الغربي، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري النظامي ومقاتلي المعارضة المسلحة في الجهة الشرقية من المدينة. وقد حاولت قوات النظام التقدم مجددا لاستعادة المواقع التي خسرتها في المدينة أمس الأول الأربعاء لصالح المعارضة، وشنت قصفا جويا ومدفعيا عنيفا على أحياء المدينة.

وذكرت وكالة شام أن عناصر المعارضة استطاعوا أمس استعادة عدد من الأبنية على الجبهة الشرقية من مدينة داريا والمعروفة بمحور الكورنيش القديم، وألحقوا خسائر بشرية ومادية في صفوف قوات النظام.

وفي حلب، أوردت مسار برس أن الاشتباكات تواصلت أمس بين كتائب المعارضة وقوات النظام في منطقتي البريج والمناشر عند مدخل مدينة حلب الشمالي الشرقي، حيث استهدفت المعارضة خلالها مواقع للنظام بمدافع محلية الصنع وبقذائف الهاون، مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود، إضافة إلى تدمير عربة وعدد من النقاط العسكرية.

المصدر : وكالات,الجزيرة,مواقع إلكترونية

التعليقات