الرئيس اليمني يسمي أعضاء الحكومة الجديدة

Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi speaks at the signing of an agreement between the government and Houthi rebels, in Sanaa September 21, 2014. Yemen's Shi'ite Muslim rebels on Sunday signed an agreement with other political parties to form a more inclusive government and end days of fighting on the streets of the capital. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
الرئيس اليمني هادي أعطي تفويضا من القوى السياسية بتشكيل حكومة كفاءات (رويترز)

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا جمهوريا يقضي بتسمية أعضاء الحكومة الجديدة التي تضم 36 حقيبة وزارية برئاسة المهندس خالد بحاح. وأفاد مراسل الجزيرة بأن عددا قليلا من وزراء الحكومة السابقة احتفظوا بمناصبهم، بينهم وزراء الكهرباء والمالية والشؤون القانونية.

وقد أسنِدت وزارة الداخلية إلى اللواء جلال الرويشان الذي كان يشغل منصب رئيس جهاز الأمن السياسي، وتم تعيين اللواء الركن محمود الصبيحي -وهو قائد المنطقة العسكرية الرابعة بجنوبي اليمن- على رأس وزارة الدفاع.

وذكرت وكالة رويترز أن الحكومة الجديدة تضم سياسيين من جماعة الحوثيين التي سيطرت على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي، وسياسيين من جماعة الحراك الجنوبي.

يذكر أن القوى السياسية اليمنية وقعت بداية هذا الشهر على اتفاق يقضي بتفويض الرئيس اليمني ورئيس الوزراء المكلف خالد بحاح بتشكيل حكومة كفاءات، والتزمت وفق مصدر حكومي بعدم الطعن فيها.

المصدر : الجزيرة + رويترز