مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين الدوحة وسول
آخر تحديث: 2014/11/6 الساعة 05:02 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/11/6 الساعة 05:02 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/14 هـ

مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين الدوحة وسول

الشيخ تميم ناقش مع بارك في سول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين (رويترز)
الشيخ تميم ناقش مع بارك في سول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين (رويترز)

اختتم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني زيارته إلى كوريا الجنوبية الأربعاء بعد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين وبعد لقائه رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه ناقش خلاله تطوير العلاقات الثنائية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الأمير تميم غادر العاصمة الكورية الجنوبية سول بعد زيارة استمرت يومين وقع خلالها الوزراء القطريون المرافقون له سلسلة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تتعلق بمشاريع صناعية وكهربائية وغازية، إضافة إلى إنشاء صندوق استثماري بين البلدين.

وتم خلال الزيارة إبرام اتفاقية بشأن التعاون العسكري بين قطر وكوريا الجنوبية، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الرعاية الصحية والعلوم الطبية بين المجلس الأعلى للصحة القطرية ووزارة الصحة والرفاهية في كوريا الجنوبية، وتشمل مجالات التعاون في الطب البديل والتقنيات الحديثة والمعدات الطبية للرعاية الصحية، والصحة الإلكترونية والسياسات والبحوث الطبية والدوائية.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة القطرية ووزارة الأسرة والمساواة بين الجنسين في كوريا، ومن أبرز أهدافها تشجيع التواصل وتبادل زيارات الوفود الشبابية والخبراء والمتخصصين في مجال الشباب.

واعتمدت مذكرة تفاهم بين مصرف قطر المركزي وبنك كوريا المركزي، تهدف إلى توثيق وتعزيز جهود التعاون بينهما في المجالات التي تتعلق بممارسات البنوك المركزية، ومن مجالات التعاون كذلك تبادل المعلومات بشأن السياسة النقدية والاستقرار المالي ونظام الدفع وغيرها من الأنشطة الخاصة بالبنوك المركزية.

ووقعت شركة قطر للبترول (حكومية) مذكرة تفاهم مع شركة "كوغاز" الكورية الجنوبية (الحكومية)، للتعاون في مجال استخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود للسفن.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير التعاون التكنولوجي بين الشركتين في مجال استخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود للسفن. 

ووقع الطرفان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي بكوريا، بهدف التشجيع على التعاون المشترك والتبادل بين الطرفين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات