قتلى وجرحى بانفجارين بمحطتين للقطارات بمصر
آخر تحديث: 2014/11/6 الساعة 06:30 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/11/6 الساعة 06:30 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/14 هـ

قتلى وجرحى بانفجارين بمحطتين للقطارات بمصر

محطة مترو شبرا الخيمة (جنوبي القاهرة) شهدت انفجارا أوقع خمسة جرحى في يونيو/حزيران الماضي (رويترز-أرشيف)
محطة مترو شبرا الخيمة (جنوبي القاهرة) شهدت انفجارا أوقع خمسة جرحى في يونيو/حزيران الماضي (رويترز-أرشيف)

ارتفع عدد ضحايا انفجار قنبلة بمحطة قطار مُنوف بمحافظة المُنوفية (شمال القاهرة) في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إلى أربعة قتلى إضافة إلى ثمانية جرحى، بينما أصيب ثلاثة أشخاص آخرون في انفجار عبوة ناسفة بمحطة المرج لقطارات الأنفاق (شمال شرق العاصمة المصرية).

وكانت وزارة الداخلية المصرية قالت -في وقت سابق- إن شرطيين قتلا، وأصيب عشرة أشخاص مساء الأربعاء، في تفجير قنبلة بدائية الصنع داخل إحدى عربات القطار، لتعلن في وقت لاحق وكيلة وزارة الصحة بمحافظة المنوفية هناء سرور وفاة اثنين من المصابين جراء التفجير على التوالي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء عبد الفتاح عثمان للتلفزيون المصري إن عبوة ناسفة انفجرت داخل العربة الأخيرة من قطار كفر الزيات-منوف في المحطة، وأشار إلى أن الانفجار وقع أثناء الانتهاء من عملية إخلاء القطار بعد الاشتباه بوجود عبوة ناسفة في إحدى عرباته.

وفي تفاصيل الحادث، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن الأمر بدأ عندما اشتبه ركاب العربة الأخيرة في جسم غريب، "وأثناء إجلاء الركاب تم تفجير العبوة عن بعد بهاتف محمول".

وفي حادث آخر، أفادت مصادر أمنية بجرح ثلاثة أشخاص آخرين في انفجار محدود لعبوة ناسفة داخل العربة الأخيرة بقطار كان يقف داخل محطة المرج لقطارات الأنفاق بشمال شرق القاهرة في وقت متأخر مساء الأربعاء.

وأضافت المصادر أن الشرطة تمشط المحطة الواقعة على سطح الأرض بحثا عن أي عبوات أخرى.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن هجومي مساء الأربعاء.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات وتفجيرات منذ عزل الرئيس محمد مرسي في انقلاب قاده وزير الدفاع حينها عبد الفتاح السيسي الذي أصبح لاحقا رئيس الجمهورية.  
 
ووقعت أغلب الهجمات في شبه جزيرة سيناء لكن نطاقها امتد للعاصمة القاهرة ومناطق أخرى.
 
وأسفر هجومان في شمال سيناء الشهر الماضي عن مقتل 33 جنديا، ودفع ذلك الجيش للبدء في عملية إخلاء الشريط الحدودي مع قطاع غزة لإقامة منطقة عازلة بعمق خمسمائة متر في مدينة رفح المصرية.

المصدر : وكالات

التعليقات