استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الملك الأردني عبد الله الثاني الذي وصل اليوم الأحد في زيارة قصيرة إلى القاهرة، لإجراء مباحثات ثنائية تتناول "تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط"، حسب ما أفاد به بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر ملاحية مسؤولة بمطار القاهرة أن الملك الأردني وصل إلى العاصمة القاهرة عصر اليوم الأحد في "زيارة خاطفة"، استقبله فيها السيسي داخل استراحة الرئاسة بالمطار لبحث مجمل تطورات الأوضاع بالمنطقة.

وقالت مصادر سياسية مصرية مطلعة إن القمة الثنائية استغرقت قرابة الساعة ونصف الساعة في استراحة الرئاسة بمطار القاهرة، وتم خلالها بحث آخر ما تم التوصل إليه في الملف الفلسطيني، كما تمت مناقشة مجمل الأوضاع في المنطقة، خاصة التطورات في الأراضي السورية والعراقية والليبية.

وقال بيان مقتضب صدر اليوم عن الديوان الملكي الأردني إن الزيارة تأتي لبحث آفاق تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين في شتى الميادين، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط"، ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل.

وكان الرئيس المصري والملك الأردني قد التقيا في سبتمبر/أيلول الماضي على هامش أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك.

المصدر : وكالات