قالت القيادة المركزية الأميركية اليوم الجمعة إن طيران التحالف الدولي شن 15 غارة على مواقع تتبع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا على مدى ثلاثة أيام.

وأضافت أنه تم تنفيذ 13 هجوما في العراق منذ يوم الأربعاء، في حين استهدفت ضربتان "تنظيم الدولة" في سوريا.

وفي سوريا ذكرت القيادة المركزية أن الضربات الجوية أصابت مواقع قتالية لـ"تنظيم الدولة" ومنطقة تنفيذ عمليات قرب عين العرب (كوباني) ووحدة تكتيكية قرب حلب.

أما في العراق فقد تم تدمير مخابئ ومركبات وجرافة وموقعا قتاليا قرب كركوك، وإصابة وحدة كبيرة وأربع وحدات تكتيكية في خمس ضربات جوية قرب الموصل، كما أسفرت غارتان عن تدمير مركبتين وسلاحا ثقيلا، في وقت تم استهداف وحدة تكتيكية قرب الرمادي.

وقالت القيادة المركزية إن مركبات لتنظيم الدولة الإسلامية ووحدات تكتيكية وموقعا قتاليا ومبنى أصيبت في ضربات جوية قرب مدن الرطبة والفلوجة والقائم وبيجي.  

وتشن طائرات التحالف الدولي غارات على مواقع للتنظيم في كل من سوريا والعراق، وخاصة في مدينة عين العرب السورية المحاذية للحدود التركية، حيث تساعد وحدات حماية الشعب الكردية على استرجاع مناطق سيطر عليها التنظيم.

وكان طيران التحالف الدولي قد استهدف أول أمس في العراق رتلا لتنظيم الدولة الإسلامية غربي هيت في محافظة الأنبار (غرب العراق)، مما أسفر عن مقتل "والي التنظيم" علي هيت و22 من مرافقيه.

المصدر : رويترز