الحاسي يعلن حكومة حرب بعد قصف مطار معيتيقة
آخر تحديث: 2014/11/25 الساعة 10:29 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسلة الجزيرة: قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المعتصمين في باحة باب العامود
آخر تحديث: 2014/11/25 الساعة 10:29 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/3 هـ

الحاسي يعلن حكومة حرب بعد قصف مطار معيتيقة

الحاسي اتهم جهات أجنبية بالمشاركة في قصف مطار معيتيقة الدولي (غيتي)
الحاسي اتهم جهات أجنبية بالمشاركة في قصف مطار معيتيقة الدولي (غيتي)

أعلن رئيس حكومة الإنقاذ الليبية عمر الحاسي -المدعوم من المؤتمر الوطني العام- أن حكومته ستنتهج سياسة الحرب والمواجهة بعد القصف الجوي الذي تعرض له مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، بينما سيطرت قوات جيش القبائل ولواءي القعقاع والصواعق على منطقة ككلة بالجبل.

وأضاف الحاسي أنه سيجري تعديلات وزارية في حكومته بما يتوافق مع طبيعة المرحلة.

وإزاء القصف الذي تعرض له المطار، اتهم الحاسي جهات أجنبية -دون أن يسميها- بالمشاركة في قصف المطار، لافتا إلى تحليق طائرات حربية حديثة لا تمتلكها الدولة من نوع سوخوي.

في غضون ذلك، استؤنفت الرحلات بمطار معيتيقة بعد تعرض محيطه لقصف جوي. وأوضحت مصادر للجزيرة نت أن القصف الذي تعرض له المطار أمس أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح وتدمير جزء من السور الخلفي للمطار وعدد من المنازل في محيطه.

من جهتها، شجبت سلطات مطار معيتيقة القصف الجوي واعتبرته عملا إرهابيا وانتهاكا لكل المواثيق والأعراف الدولية.

ونقل مراسل الجزيرة نت عبد العزيز باشا عن أحد القادة الميدانيين في فجر ليبيا عبد الرحمن الخذراوي السيطرة على قاعدة الوطية الجوية غربي طرابلس والاستيلاء على طائرة حربية، إضافة إلى أسر عدد من قوات جيش القبائل ولواءي القعقاع والصواعق.

وتعتبر "فجر ليبيا" أن الطائرات التي قصفت مطار معيتيقة انطلقت من قاعدة الوطية الجوية.

video

سقوط ككلة
وفي جبل نفوسة (غربي البلاد) أسفرت الاشتباكات المسلحة بالجبل والمستمرة منذ مطلع الشهر الماضي عن سقوط المئات بين قتيل وجريح. كما اضطرت غالبية العائلات بالمنطقة للنزوح من مناطق الاشتباكات.

وأعلن أمس سيطرة قوات جيش القبائل ولواءي القعقاع والصواعق على منطقة ككلة بالجبل (جنوب طرابلس) التي سيطرت عليها قوات فجر ليبيا لعدة أسابيع.

وتعليقا على سقوط تلك المنطقة، اعتبر الخبير العسكري محمد النعاس، في حديث للجزيرة نت، أن ككلة لا تعتبر منطقة إستراتيجية وأن خسارتها لن تغير شيئا في المعادلة العسكرية بالمنطقة الغربية.

المصدر : الجزيرة