عوض الرجوب-رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء قياديا في حركة فتح بمدينة القدس، وواصلت حملات المداهمة والاعتقالات في أنحاء القدس والضفة الغربية.

وأكدت مصادر فلسطينية اعتقال أمين سر حركة فتح في إقليم القدس عدنان غيث وشقيقه صادق من بلدة سلوان عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما ومصادرة هاتف نقال.

إلى ذلك نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيشات طالت منازل عدة في أحياء القدس المختلفة، وسلمت استدعاءين لسيدتين للمثول أمام مخابرات الاحتلال اليوم الثلاثاء.

وفي المسجد الأقصى اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسجد بحراسة أمنية مشددة دون أن تسجل احتكاكات مع الفلسطينيين في المكان، حسب مصادر مقدسية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الليلة الماضية منزلي الشهيدين غسان وعدي أبو جمل في حي المكبر في القدس الشرقية، وكان الشهيدان غسان وعدي قد هاجما كنيسا إسرائيليا، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى إسرائيليين قبل استشهادهما برصاص أفراد الشرطة الإسرائيلية الذين قدموا إلى المكان.

 وخارج القدس اعتقلت قوات الاحتلال شابا قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل، وآخرين من بلدتي بيت لقيا ودير أبو مشعل بمحافظة رام الله. 

من جهته، أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية ثمانية فلسطينيين، بينهم ستة مقدسيين.

وذكر أن من بين المعتقلين الأسير المحرر أكرم الفسيسي من بلدة إذنا غرب الخليل، وأحد الذين خاضوا معركة الأمعاء الخاوية وأضرب عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري لمدة سبعين يوما أنهاها في مارس/آذار الماضي. 

وأفرج عن الفسيسي قبل شهرين بقرار صدر عن المحكمة العليا للاحتلال بعد أن قضى ما يقارب عامين في الاعتقال الإداري.

المصدر : الجزيرة