المعارضة السورية تهاجم مواقع للنظام وحزب الله قرب لبنان
آخر تحديث: 2014/11/22 الساعة 07:03 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/30 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام إسبانية: مسلحان يقتحمان مطعما في برشلونة عقب عملية الدهس
آخر تحديث: 2014/11/22 الساعة 07:03 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/30 هـ

المعارضة السورية تهاجم مواقع للنظام وحزب الله قرب لبنان

شنت المعارضة السورية هجوما على مواقع للنظام السوري وحزب الله ببلدة فليطة قرب الحدود مع لبنان موقعة قتلى وجرحى بصفوفهما، كما سقط قتلى للنظام بمعارك مع قوات المعارضة في حمص وحلب، إضافة إلى قصف مدفعي كثيف على حيي جوبر والحجر الأسود شرقي وجنوبي دمشق.

وأفاد مراسل الجزيرة في لبنان بوقوع اشتباكات بين قوات النظام السوري وعناصر حزب الله اللبناني من جهة ومجموعات مسلحة من جبهة النصرة من جهة ثانية في بلدة فليطة السورية بالقلمون قرب الحدود مع لبنان.

وأعلنت جبهة النصرة أنها هاجمت خلال الساعات الـ24 الماضية نقطتي المسروب والجب في محيط بلدة فليطة، مما أدى إلى إصابات بين عناصر جيش النظام السوري وحزب الله وفق الجبهة.

معارك وقصف
كما أشارت جبهة النصرة إلى استهدافها مجموعة لحزب الله في الجبال المحيطة ببلدة نحلة اللبنانية المتاخمة للحدود السورية.

video

وفي معارك حمص وريفها قتل أمس الجمعة 21 جنديا سوريا في مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية بمحيط حقل شاعر للغاز بريف حمص الشرقي.

وكثف تنظيم الدولة هجماته على الحقل وعلى منشآت غازية ونفطية أخرى بالمنطقة خلال الأيام الأربعة الماضية في محاولة للسيطرة عليها، وذلك بعد أن استعادته القوات السورية قبل أسبوعين بعدما انسحبت منه قبل ذلك إثر هجوم للتنظيم.

وفي حلب شمالي البلاد، اشتبكت أمس الجمعة فصائل سورية -بينها جبهة النصرة وجبهة "أنصار الدين" من جهة، والقوات السورية مدعمة بمقاتلين من حزب الله وجنسيات مختلفة من جهة أخرى- في محيط قرية حندرات شمالي المدينة وفقا لناشطين.

وتواصل القتال أيضا في محيط مقر اللواء 82 التابع للجيش السوري بمدينة الشيخ مسكين في درعا جنوبي سوريا، وتحاول المعارضة السيطرة على اللواء بعدما سيطرت مؤخرا على نقاط قريبة منه، فضلا عن سيطرتها على مدينة نوى.

 بدورها، شهدت محافظة القنيطرة المتاخمة لدرعا اشتباكات إثر بدء المعارضة هجوما على مدينة "البعث"، وهي أكبر معقل لا يزال بيد النظام هناك، مع قصف عنيف لمدفعية النظام على ريف المدينة، وتسعى المعارضة من خلال معاركها بالقنيطرة إلى فتح طريق نحو ريف دمشق الغربي.

وفي دمشق وريفها كثف طيران النظام السوري غاراته أمس الجمعة على عدة بلدات بينها دوما، وأشار ناشطون إلى تنفيذ قوات النظام غارات وقصفا مدفعيا كثيفا على حيي جوبر والحجر الأسود شرقي وجنوبي دمشق.

المصدر : الجزيرة

التعليقات