شنّ الطيران الحربي الأميركي غارة جوية على موقع لمجموعة خراسان المقربة من تنظيم القاعدة شمال غرب سوريا، وفق ما أعلنت القيادة الأميركية الوسطى المكلفة بالمنطقة الأربعاء.

وتضاف هذه الغارة إلى ثلاثين غارة جوية نفذها الطيران الحربي الأميركي في الأيام الثلاثة الماضية على مواقع لـتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أمس الأربعاء, نفذت الطائرات خمس غارات ضد تنظيم الدولة قرب مدينة عين العرب (كوباني) شمال سوريا، وأخرى قرب الحسكة، مما أدى لتدمير عدة أهداف لهم، كما شنت الطائرات عدة ضربات جوية في العراق بينها 13 ضربة جوية قرب كركوك (شمال) وسبع ضربات قرب الموصل (شمال) وثلاث قرب بيجي (شمال بغداد) وواحدة قرب الفلوجة (غرب).

وكانت مجموعة خراسان تلقت ثلاث ضربات في السابق من الطيران الأميركي، الأولى كانت مع بداية حملة الضربات الجوية في سوريا ضد تنظيم الدولة، التي أطلقت في 23 سبتمبر/أيلول، ومرتين هذا الشهر، وفي إحدى الضربتين هذا الشهر قتل الخبير الفرنسي في المتفجرات لدى خراسان ديفد داود دروجون.

ومجموعة خراسان هي مجموعة لم تكن معروفة إلى حين رصدتها أجهزة الاستخبارات الأميركية في سبتمبر/أيلول، وقالت إنها تضم أعضاء من تنظيم القاعدة في أفغانستان وباكستان ذهبوا إلى سوريا.

المصدر : وكالات