قتلى باشتباكات وتراشق بالقذائف غربي بنغاري
آخر تحديث: 2014/11/2 الساعة 17:46 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/11/2 الساعة 17:46 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/10 هـ

قتلى باشتباكات وتراشق بالقذائف غربي بنغاري

قوات من الجيش الليبي في معارك مع مقاتلي مجلس ثوار بنغازي قبل يومين (أسوشيتد برس)
قوات من الجيش الليبي في معارك مع مقاتلي مجلس ثوار بنغازي قبل يومين (أسوشيتد برس)

ذكرت مصادر طبية أن سبعة أشخاص قتلوا في المعارك بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، في حين شهدت المناطق الغربية من المدينة نهار اليوم تراشقا بالقذائف المدفعية والصاروخية بين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وقوات الجيش الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول طبي بمستشفى بنغازي قوله إن "مستشفى بنغازي استقبل اليوم سبع جثث بينها اثنان لعسكريين بالجيش أحضرت من محيط معسكرات الاشتباكات بمنطقة قاريونس بينما قتل خمسة آخرون في ظروف غامضة".

وأضاف المسؤول الطبي الذي طلب عدم ذكر اسمه أن حصيلة القتلى في بنغازي ارتفعت منذ منتصف الشهر الماضي وحتى اليوم الأحد إلى 230 قتيلا.

من جهته قال مراسل الجزيرة في بنغازي نقلا عن مصادر بمجلس ثوار بنغازي إن عدة أحياء في بنغازي تعاني من أزمة في إمدادات البنزين بسبب إغلاق عدد من الطرق والممرات إلى جانب إغلاق عدد كبير من المخابز والمحلات.

video

عمليات انتقامية
وكانت قوات حفتر واصلت أمس "عمليات انتقامية" ضد رموز وقيادات مجلس ثوار بنغازي. وتبنى آمر قوات حفتر في المنطقة الشرقية العقيد فرج البرعصي عمليات الهدم والحرق والمداهمة التي استهدفت عددا من بيوت المدنيين في بنغازي بعضها لرموز ثورة 17 فبراير.
 
وبررت قوات حفتر هدم بيوت قياديين في الثورة التي أسقطت نظام العقيد الراحل معمر القذافي وحرقها بأنه يأتي في سياق الإنصاف لمن وصفهم بـ"أولياء الدم".
 
واقتحمت قوات موالية لحفتر منزل عضو المجلس الوطني الانتقالي السابق فتحي تربل الذي يوصف بأنه "شرارة الثورة الليبية ضد نظام القذافي"، كما اقتحم منزل القيادي في ثورة 17 فبراير إسماعيل الصلابي وحطمت بعض محتوياته، وكانت عائلة الصلابي غادرت المنزل منذ أيام بعد تلقي عدة تهديدات.
 
وفي ظل المعارك الدائرة في المدينة توقع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا برنادينو ليون الوصول إلى اتفاق بين الفرقاء في ليبيا خلال أسابيع.
 
وقال في تصريحات للصحفيين أمس عقب لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بالقاهرة إنه يسعى إلى اتفاق سياسي يؤدي إلى حل الأزمة الليبية، وليس مجرد إقامة "حوار" بين الفرقاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات