قال مسؤولون في مطار معيتيقة الليبي إن سلطات المطار رفضت دخول ستمائة مصري وقامت بترحيلهم من المطار الواقع قرب العاصمة طرابلس فور وصولهم بسبب عدم صلاحية تأشيرات دخولهم.

ويخضع مطار معيتيقة لسيطرة قوات فجر ليبيا التي بسطت سيطرتها كذلك على العاصمة الليبية طرابلس في أغسطس/آب الماضي عقب معارك مع كتيبتي القعقاع والصاعقة من كتائب الزنتان.

ورغم رفض السلطات الليبية في طرابلس أكثر من مرة دخول مصريين بسبب انتهاء تأشيراتهم أو قدومهم بتأشيرات مزورة، فإن عددا من مواقع التواصل الاجتماعي أرجعت هذا القرار إلى تأييد السلطات المصرية لحكومة عبد الله الثني المنبثقة عن البرلمان الذي يعقد اجتماعاته بمدينة طبرق شرقي البلاد, بينما تؤيد فجر ليبيا حكومة عمر الحاسي المنافسة والمدعومة من المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

وقد اتهمت قوات فجر ليبيا السلطات المصرية بتوجيه عدة ضربات جوية على مواقعها في العاصمة الليبية طرابلس في إطار العملية العسكرية التي يشنها اللواء المتقاعد خليفة حفتر على فجر ليبيا ومجلس شورى ثوار بنغازي في الشرق الليبي.

يذكر أن مصر شددت من جهتها اللوائح الخاصة بحصول الليبيين على تأشيرات دخول لمصر كما منعت الطائرات الليبية من استخدام مطار القاهرة لدواع أمنية, وألغت شركة مصر للطيران الحكومية رحلاتها الجوية إلى ليبيا.

المصدر : رويترز