قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تأجيل محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ورشاد بيومى بالإضافة إلى 14 آخرين من قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مكتب الإرشاد" إلى جلسة التاسع من الشهر الجاري لاستكمال مرافعات الدفاع.

وكانت محاكمة قيادات الإخوان المسلمين استؤنفت صباح اليوم حيث ألقى محامي الدفاع مرافعة شدد فيها على أن الأجواء السياسية في البلاد لا توفر محاكمة عادلة وأن هناك خصومة بين النيابة والمتهمين.

ويواجه المتهمون تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع فى القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى "عصابة مسلحة" تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد للإخوان المسلمين بالمقطم، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 91 آخرين.

وإلى جانب بديع والشاطر، يحاكم في هذه القضية رشاد بيومى نائب المرشد، ورئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتنى، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجى عضو المكتب التنفيذي للحزب، بالإضافة إلى المرشد السابق للجماعة محمد مهدى عاكف، ووزير الشباب السابق أسامة ياسين، وأيمن هدهد مستشار رئيس الجمهورية السابق، بالإضافة إلى قيادات وأعضاء بتنظيم جماعة الإخوان.

يشار إلى أن بديع وغيره من قيادات الإخوان قد حوكموا بقضايا أخرى، حيث حكم على بعضهم بعدة إعدامات وعدة مؤبدات.

المصدر : الجزيرة