مسيرة ليلية تندد بالانقلاب والجرائم ضد المعتقلين بمصر

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية وتحالف قوى الشباب الثوري بفاقوس مسيرة ليلية رفضاً للانقلاب العسكري وتضامناً مع انتفاضة السجون الثالثة وفي إطار فعاليات "عودوا لثكناتكم ".

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمصر وتحالف قوى الشباب الثوري مسيرة ليلية بفاقوس بمحافظة الشرقية، رفضا للانقلاب العسكري وتضامنا مع انتفاضة السجون الثالثة وفي إطار فاعليات "عودوا لثكناتكم".

وشهدت المسيرة مشاركة كبيرة من الأهالي وشباب الحركات الثورية الرافضة لحكم العسكر وأسر القتلى والمعتقلين.

وردد هؤلاء هتافات وشعارات منددة بما وصفوه بجرائم العسكر، وأدانوا ما وصفوه باستمرار القتل العمد والممنهج في السجون والاختطاف القسري والتعذيب.

وقبل ذلك خرجت مظاهرات في ناهيا بمحافظة الجيزة نددت باقتحام قوات الأمن للقرية، كما انطلقت مسيرات في جامعات القاهرة وبني سويف وبورسعيد والفيوم والمنوفية ضمن فعاليات اليوم العالمي للطالب، رفضوا فيها التدخل الأمني والممارسات القمعية ضد الطلاب وسياسة الفصل التعسفي.

تأتي هذه المظاهرات في سياق سلسلة مسيرات يواصل رافضو الانقلاب العسكري تنظيمها للمطالبة بعودة الحكم المدني لمصر وللتنديد بالانتهاكات ضد المعتقلين في السجون.

وكانت اللجنة العليا لانتفاضة السجون في مصر أعلنت أن أكثر من 19 ألف معتقل سياسي دخلوا في إضراب عن الطعام، ضمن ما أسموه الموجة الثالثة لانتفاضة السجون، بعد وفاة أكثر من تسعين معتقلا بسبب الإهمال الطبي والتعذيب.

المصدر : الجزيرة + وكالات