قال رياض ياسين وزير الصحة العامة والسكان في اليمن، اليوم الثلاثاء، إن خمسة ملايين من سكان بلاده لا يحصلون على الغذاء، وإن اليمن من أكثر الدول التي تعاني من مشكلات الغذاء.

جاء ذلك في تصريح نقله الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع قُبيل مغادرته العاصمة صنعاء للمشاركة في المؤتمر العالمي الثاني للتغذية، الذي تنظمه منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية في العاصمة الإيطالية روما.

وأوضح أن المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة 19-21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري سيناقش أهم الإستراتيجيات العالمية في مجال الغذاء، وكيفية مواجهة التحديات في هذا الجانب.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد ذكر في منتصف يوليو/تموز الماضي، أنه يوجد أكثر من عشرة ملايين يمني (أي ما يربو على 40% من السكان)، لا يعرفون كيف يدبرون وجبتهم التالية، بينما يعاني خمسة ملايين يمني بشدة من انعدام الأمن الغذائي والجوع بدرجة تستلزم إمدادهم بمساعدات غذائية خارجية بوجه عام.

وأوضح البرنامج في تقرير له، أن معدلات سوء التغذية الحاد في اليمن بلغت حد الخطر في معظم أنحاء البلاد، وارتفعت نسبتها في بعض المناطق لتصل إلى حد يوجب التدخل العاجل.

المصدر : وكالة الأناضول