تسلم الأمير السعودي الوليد بن طلال جائزة "إنجاز العمر" التي تمنحها مؤسسة "أيادي الخير نحو آسيا" (روتا) القطرية في حفل جرى بالدوحة بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ويهدف الحفل -الذي حضره 450 من كبار الشخصيات في قطر والمنطقة والعالم- إلى جمع تبرعات لدعم أنشطة ومشروعات "روتا" التعليمية بقارة آسيا، ودعم احتياجات الأطفال التعليمية من الذين تضرروا جراء الحروب والصراعات السياسية في القارة من بناء وتجديد المدارس إلى إلحاق المتسربين إلى العملية التعليمية، وكذلك توفير فرص عمل للعاملين بذات المجال.

وتدعم مساعدات مؤسسة "روتا" المشاريع التعليمية في فلسطين وتونس ونيبال وباكستان ومناطق اللاجئين السوريين.

الشيخة المياسة تقدم جائزة إنجاز العمر
للأمير الوليد بن طلال
(الجزيرة)

وقدمت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة روتا الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني جائزة "إنجاز العمر" للأمير الوليد بن طلال "تقديرا لتفانيه وإخلاصه في دعم العمل التنموي والخيري ودعم رسالة المؤسسة، كما جاء في ديباجة التكريم.

وقال الأمير الوليد بن طلال إن الجائزة "تجسد عمق العلاقة بين مؤسسة المملكة القابضة ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية ودولة قطر على الصعيدين العملي والخيري والتي تأصلت مع صاحب السمو الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني والمتواصلة مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر".

وشهد الحفل مزادا علنيا أدارته دار سوثيبز العالمية للمزادات، وتم جمع مبلغ 21 مليون دولار من بيع خيل عربي أصيل، وسرج خيل ماركة هيرميس، وسيارة ميني كوبر مصممة خصيصا من الفنان داميان هيرست، وعقد أسود من الذهب تبرعت به الممثلة الأميركية أنجيلينا جولي ومن تصميم بروكب، ودراجة نارية موقعة من بطل السباقات العالمي أقوستيني، بالإضافة إلى مقتنيات المزاد الصامت الذي أقيم على بعض مقتنيات متحف الفن الإسلامي.

وفي مفاجأة شهدها الحفل، اعتلت المسرح الفنانة التونسية لطيفة لعرض حلق من الماس يتميز بدرجة نقاء عالية وتصميم فريد. كما جرى التبرع بتحفة فنية من الذهب الخالص والأحجار الكريمة، بالإضافة إلى تذكرتين لحضور مباراة الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة.

وقد بيعت جميع مقاعد الحفل حيث بلغ سعر المقعد الواحد في الصفوف الأمامية ستين ألف دولار.

المصدر : الجزيرة