إطلاق صيادين مصريين اعتقلوا عقب هجوم على قارب

Naval units secure the area after protesters burned tyres in Port Said city, 170 km (106 miles) northeast of Cairo, March 9, 2013. Egyptian protesters in Port Said untied moored speedboats used to supply shipping on the Suez Canal on Saturday, apparently hoping the boats would drift into the waterway and disrupt passing vessels, witnesses said. Port Said has been a flashpoint since January, with violent protests over death sentences given to local people in connection with a football stadium riot in which more than 70 people died last year. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
مصادر قضائية: الصيادون أطلق سراحهم بعد أن ثبت أنهم لم يشاركوا في الاعتداء على القارب قرب دمياط (رويترز)

قالت مصادر قضائية مصرية إنه تم إخلاء سبيل 17 صيادا مصريا اعتقلهم الجيش يوم الأربعاء الماضي في أعقاب هجوم على طاقم دورية للبحرية المصرية شمال ميناء دمياط.

وأوضحت المصادر أن الصيادين أطلق سراحهم بعد أن ثبت أنهم لم يشاركوا في هذا الاعتداء.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية قد قال في وقت مبكر يوم الخميس إن ثمانية من جنود سلاح البحرية فقدوا وأصيب خمسة في هجوم شنته "عناصر إرهابية" على زورق في البحر المتوسط وإنه دمر أربعة قوارب استخدمها المهاجمون وألقي القبض على 32 منهم.

وذكر بيان للقوات المسلحة وقتها أن القوات البحرية والجوية نجحت الأربعاء في إحباط محاولة استهداف زورق حربي تابع لها، وأن عددا من المهاجمين أطلقوا النار من اتجاهات مختلفة على الزورق مما تسبب في إضرام النيران فيه.

ولكن أهالي المعتقلين في مدينة عزبة البرج في دمياط قالوا إن أبناءهم صيادون لا علاقة لهم بالاعتداء على طاقم البحرية.

المصدر : الجزيرة