كمين يقتل 25 حوثيا في "خُبزة" التي سيطروا عليها

Shi'ite Houthi rebels ride on a patrol truck in Sanaa November 4, 2014. An advance into Yemen's Sunni Muslim heartland by Shi'ite Houthi fighters has galvanised support for al Qaeda among some Sunnis, deepening the religious hue of the country's many conflicts, with potential consequences well beyond its borders. Yemen's tribal, regional and political divisions were widened by the rapid fall of the capital Sanaa to Houthi fighters on September 21 after weeks of protests against the government and its decision to cut fuel subsidies. Picture taken November 4, 2014. To match Insight YEMEN-SECURITY/SECTARIANISM REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
مسلحون حوثيون خلال دورية بالعاصمة صنعاء قبل أيام (رويترز)

قال مراسل الجزيرة إن مسلحي جماعة الحوثي أحكموا سيطرتهم على منطقة خُبزة في رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، في حين أفادت مصادر محلية بمقتل 25 مسلحا منهم في كمين نصبه مسلحون قبليون بالمنطقة ذاتها.

وذكر المراسل أن المسلحين الحوثيين يفخخون عددا من المنازل في القرية تمهيدا لتفجيرها، بعد نحو أسبوع من المواجهات المتقطعة مع مسلحي القبائل اشتدت ضراوتها أمس واستخدم فيها الحوثيون راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين حسب شهود عيان.

وأضاف الشهود لوكالة الأناضول أن الحوثيين بدؤوا بتفجير عدة منازل لمواطنين من أهالي القرية ممن شاركوا في المعارك ضد مسلحي الجماعة خلال الأيام الماضية.

وكان مصدر قبلي قال للوكالة أمس إن "عشرة مسلحين قبليين قتلوا وأصيب عشرة آخرون، بينهم ثلاث نساء، في قصف صاروخي ومدفعي شنه الحوثيون في اليوم نفسه على قرية خبزة بمديرية القريشية، إحدى مديريات رداع".

وكانت المواجهات بين الحوثيين ومسلحي القبائل في قرية خبزة قد بدأت قبل نحو أسبوع وخلفت عشرات القتلى والجرجى.

وبعد سيطرتهم على صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي توسع الحوثيون غربا في محافظة الحديدة الساحلية الإستراتيجية, وجنوبا في البيضاء وإب، كما أنهم يسعون إلى الانتشار في محافظة الضالع الجنوبية وفي مأرب.

المصدر : الجزيرة + وكالات