واصل الطيران السوري غاراته الجوية على عدة مناطق وألقت مروحياته البراميل المتفجرة على بلدات بريفي دمشق وحماة، في حين استهدفت مدفعيته بلدات بريف درعا، وسط استمرار الاشتباكات مع كتائب المعارضة في مناطق متفرقة.

فقد شن الطيران السوري غارتين جويتين على بلدة بيت سحم جنوب دمشق، ومثلهما على بلدة الرحيبة بريف العاصمة.

كما ألقت مروحيات الجيش ثلاثة براميل متفجرة على مخيم خان الشيح بريف دمشق، وفق ناشطين لم يتحدثوا عن خسائر بشرية.

وأفادت لجان التنسيق بوقوع قذيفتي هاون في منطقة القصاع بمدينة دمشق، وقذيفة أخرى على منطقة الدويلعة أوقع ثلاثة جرحى.

وكان ناشطون اتهموا الخميس قوات النظام السوري بقصف مواقع للمعارضة في حي جوبر (شرقي دمشق) بقذائف تحوي غاز الكلور السام, مما أدى إلى اختناق عدد من الأشخاص.

video

محاور أخرى
أما في محافظة حمص، فقد تحدثت شبكة مسار برس عن سيطرة كتائب المعارضة على حاجزي البرج ومشتل قصر بمحيط بلدة القريتين بريف حمص الشرقي بعد اشتباكات مع قوات النظام.

كما دارت اشتباكات بين المعارضة المسلحة وقوات النظام في منطقتي الأشرفية والغاصبية بمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

وفي تطور آخر سيطر تنظيم الدولة الإسلامية في اشتباكات مع قوات النظام على حاجزي السيرتيل وقصر الحير بمحيط مطار التيفور العسكري في ريف حمص.

وفي ريف درعا أفادت سوريا مباشر بمقتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفل من أهالي بلدة الحارة إثر استهداف قوات النظام سيارتهم بصاروخ حراري قرب إزرع.

واستهدفت قوات النظام بالمدفعية بلدتي الجيزة والمسيفرة بريف درعا، في حين عثر على ثلاث جثث مجهولة الهوية قال ناشطون إن القوات النظامية قتلتهم بين تلة حرفوش واللواء 112 ميكا في نوى بريف درعا.

وأشارت مسار برس إلى أن كتائب المعارضة سيطرت على سرية حرمون في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا وقتلت تسعة من عناصر النظام.

أما في ريف حماة، فقد قصفت مدفعية النظام قريتي سوحا وعقيربات، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة كفر زيتا.

وفي دير الزور، قالت مسار برس إن الطيران السوري شن ثلاث غارات على منطقة حويجة صكر بريف المدينة، في حين استهدفت غارة جوية أخرى منطقة الحاوي على أطراف مدينة موحسن بالريف الشرقي لدير الزور.

وبثت شبكة سوريا مباشر تسجيلا مصورا لتفجير أحد المباني التي يتمركز فيها جيش النظام في حي العامرية بمدينة حلب.

المصدر : الجزيرة