أعلنت القيادة الوسطى للجيش الأميركي أن مقاتلات أميركية أغارت على ما تعرف بـ"مجموعة خراسان" أمس الخميس في سوريا.

وقال المتحدث العقيد باتريك رايدر لوكالة الصحافة الفرنسية "يمكننا التأكيد أن الطيران الأميركي ضرب هدفا في سوريا في وقت سابق اليوم (الخميس) مرتبطا بشبكة من عناصر سابقين في القاعدة يسمون مجموعة خراسان التي تعد لهجمات خارجية ضد الولايات المتحدة وحلفائها".

ورفض المتحدث الإدلاء بتفاصيل إضافية عن الغارة الجوية، لكنه قال "سنواصل اتخاذ كل التدابير الضرورية لتفكيك مشاريع الاعتداءات على الولايات المتحدة".

وسبق أن استهدفت الولايات المتحدة "مجموعة خراسان" مرتين، الأولى في سبتمبر/أيلول الماضي في مستهل حملة الضربات الجوية في سوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية والتي بدأت في 23 من الشهر ذاته، والثانية الأسبوع الماضي حين استهدف الطيران الأميركي خبير المتفجرات الفرنسي في المجموعة دافيد دروغون.

وإضافة إلى هذه الضربات الثلاث ضد "مجموعة خراسان"، ركز التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غاراته على تنظيم الدولة في العراق وسوريا بشنه أكثر من 800 ضربة جوية منذ بدء الغارات في العراق في الثامن من أغسطس/آب الماضي.

وتلقى هذه الضربات انتقادات من قبل المعارضة السورية التي تستنكر سقوط مدنيين جراء تلك الغارات واقتصارها على مواقع يشتبه في وجود "جهاديين"، وعدم استهداف مواقع لقوات النظام.

المصدر : الجزيرة + وكالات