تجددت الاشتباكات العنيفة اليوم الخميس في عين العرب (كوباني) بين تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية، في وقت كثفت طائرات التحالف غاراتها على مواقع لتنظيم الدولة في جنوب المدينة بالقرب من طريق حلب.

وقال مراسل الجزيرة من الحدود التركية السورية إن مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين في مناطق عدة من المدينة, وتركز أغلبها في شارع 48 ودوار أزادي وفي محيط المربع الأمني ومسجد حج رشاد.

وأضاف أن قوات البشمركة التي قدمت من كردستان العراق لدعم قوات حماية الشعب الكردية قصفت من جهتها بصواريخ الكاتيوشا بعض المناطق المتاخمة لمدينة عين العرب, والتي يعتقد أن بها مواقع وتجمعات لتنظيم الدولة مثل قرية مميت.

ورد تنظيم الدولة -الذي جاءته تعزيزات جديدة حسب مواقع إلكترونية مقربة من التنظيم- بدوره بقصف مناطق قرب معبر مرشد بينار على الحدود التركية بقذائف الهاون.

ويأتي تجدد الاشتباكات بعد أن كثف طيران التحالف الدولي غاراته على مواقع تنظيم الدولة في محيط المدينة وخاصة في المناطق الجنوبية المتاخمة لها, وقال مراسل الجزيرة إن طائرات التحالف شنت ست غارات على مواقع للتنظيم في أقل من 24 ساعة.

وأفاد مراسل الجزيرة في وقت سابق بأن طيران التحالف الدولي شنّ الليلة الماضية أربع غارات على قرى ومواقع شرق مدينة عين العرب استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في قرى شِيران وأُوسي وشَران ومنطقة شرقي تلة مشتى نور المطلة على المدينة.

وكانت القيادة المركزية الأميركية قالت في وقت سابق إن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة  شن 16 غارة جوية على تنظيم الدولة في الأراضي السورية أغلبها قرب عبن العرب, منذ يوم الاثنين الماضي.

وقال بيان للقيادة إن عشر غارات جوية شنتها طائرات التحالف قرب عين العرب أصابت ثماني وحدات صغيرة تابعة لمقاتلي الدولة ودمرت ثلاثة مواقع قتالية ومنشأة للإمداد والتموين.

من جهة أخرى قال مراسل الجزيرة إن حوالي 500 شخص من الفارين من المعارك عبروا اليوم الخميس الحدود نحو تركيا, وتولت السلطات التركية نقلهم إلى مخيمات داخل الأراضي التركية تمت إقامتها للغرض.

المصدر : الجزيرة