قالت وكالة الأنباء السعودية إن شرطييْن أصيبا اليوم الثلاثاء بجروح إثر قيام مجهولين بإطلاق النار على دورية أمنية تابعة لمكافحة المخدرات بمحافظة القطيف، فيما يعد ثامن هجوم يستهدف قوات أمن بالقطيف خلال العام الجاري.

ونقلت الوكالة عن الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية (لم تذكر اسمه) أنه أثناء مرور إحدى دوريات الأمن التابعة لمكافحة المخدرات بشارع أحد بمحافظة القطيف تعرضت لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول بمنطقة زراعية تفصل بين بلدتي العوامية والقديح.

وأضاف أن إطلاق النار نتجت عنه "إصابة قائد الدورية ومرافقه وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة"، مضيفا أن المختصين في شرطة محافظة القطيف يعملون على كشف المتورطين في الحادث.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي قد أكد القبض على أحد المطلوبين أمنيا "والمتورط بتزعم عدد من الجرائم الإرهابية التي استهدفت المواطنين والمقيمين ورجال الأمن بالأسلحة النارية" ببلدة العوامية.

ويأتي الهجوم بالقطيف بعد عشرة أيام من مقتل ثمانية أشخاص وإصابة آخرين في هجوم لمسلحين مجهولين بمحافظة الأحساء شرقي السعودية، أتبعتها عمليات مداهمة واعتقالات أسفرت عن مقتل ثلاثة من المطلوبين واثنين من رجال الأمن.

كما يأتي هذا الهجوم بعد أقل من شهر من اشتعال حريق محدود في أنبوب فرعي للنفط في بلدة العوامية، إثر قيام مجهولين بإطلاق النار على دورية أمنية، في هجوم هو السابع من نوعه الذي يستهدف قوات أمن في المدينة نفسها خلال العام الجاري.

المصدر : وكالات