أعلن من أطلقوا على أنفسهم اسم "مجاهدي اليمن" مبايعتهم تنظيم الدولة الإسلامية وزعيمه أبو بكر البغدادي في تسجيل صوتي نشر على الإنترنت اليوم الاثنين تحت عنوان "البيعة اليمانية للدولة الإسلامية". ولم يذيل البيان بتوقيع أي جماعة معروفة باليمن الذي ينشط فيه جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة إضافة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

ونشرت البيان الصوتي -ومدته نحو أربع دقائق- مؤسسة البنيان للإنتاج الإعلامي دون أن تشير إلى أصحابه سوى أنهم "المجاهدون في اليمن". 

وقال المتحدث في التسجيل "طاعة لأمر الله ورسوله بعدم التفرق ولزوم الجماعة، نعلن مبايعة الخليفة إبراهيم بن عواد بن إبراهيم القرشي الحسيني على السمع والطاعة في العسر واليسر وفي المنشط والمكره وأثرة علينا، وألا ننازع الأمر أهله إلا أن نرى كفرا بواحا عندنا فيه من الله برهان"، في إشارة إلى زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي الذي وصف قيادته بأنها "خلافة على منهاج النبوة".

كما دعا المتحدث "المسلمين في كل مكان لمبايعة الخليفة البغدادي"، وأضاف "اؤمرنا يا خليفة المسلمين ما شئت فإننا أهل المدد والنصرة وإنا لجيشك في اليمن ولعل الله أن يسمعك عنا ما تقر به عينك".

وأشار إلى أن الله جمع للبغدادي وتحت إمرته "أجناد الشام والعراق واليمن".

وينشط في اليمن تنظيم أنصار الشرعية وتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية اللذان نفذا مؤخرا العديد من الهجمات ضد جماعة الحوثي وقوات الأمن والجيش اليمني وسيطرا على بعض المناطق خاصة في وسط وجنوبي اليمن.

المصدر : الجزيرة