فيديو يظهر قصف المعارضة للنظام بدرعا ببراميل متفجرة
آخر تحديث: 2014/10/8 الساعة 21:54 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/10/8 الساعة 21:54 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/15 هـ

فيديو يظهر قصف المعارضة للنظام بدرعا ببراميل متفجرة

استهدفت قوات المعارضة السورية مواقع للجيش السوري في درعا المحطة بمدينة درعا (جنوب البلاد) ببرميل متفجر أطلق من المدفعية بالإضافة إلى رشقات من القذائف، وذلك حسب شريط فيديو بثه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر الشريط سقوط برميل متفجر أطلقته مدفعية كتائب المعارضة أتبعته بقذائف عدة أدت لسلسة من الانفجارات ضمن معركة أطلقت عليها المعارضة "ذات السلاسل".

وكانت عدة فصائل إسلامية وكتائب من الجيش الحر أطلقت معركة "ذات السلاسل" للسيطرة على مقار عدة لقوات النظام داخل درعا المحطة، وشكلت غرفة موحدة من جميع الفصائل.  

وتشارك فصائل عديدة في المعركة منها حركة المثنى الإسلامية وحركة أحرار الشام ولواء الاعتصام بالله وجماعة أنصار الهدى وفرقة 18 آذار (لواء شهيد حوران, ومدفعية سجيل, وكتيبة الهندسة والصواريخ)، وجيش الإسلام، وكتيبة درع الحارث، وتجمع الإيمان، والفيلق الأول.

وخلال المعارك الأخيرة التي شنتها المعارضة في درعا تمكنت من السيطرة على ثلاثة مواقع لقوات النظام في منطقة المحطة، وتكمن أهمية تلك المواقع في كونها جزءاً من خط الدفاع الأول الذي عملت سلطات النظام على تحصينه خلال ما يقارب العام, وبإعلان هذه المعركة فإن مرحلة جديدة من تقدم الفصائل المقاتلة في مدينة درعا قد تحققت.

المصدر : الجزيرة

التعليقات