المعارضة تتقدم بدرعا وتستعيد حندرات بحلب
آخر تحديث: 2014/10/6 الساعة 13:14 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/10/6 الساعة 13:14 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/13 هـ

المعارضة تتقدم بدرعا وتستعيد حندرات بحلب

قال ناشطون إن المعارضة السورية المسلحة استعادت اليوم الاثنين السيطرة على أجزاء واسعة من قرية حندرات بريف حلب وقتلت عددا كبيرا من عناصر النظام، كما سيطرت على حاجز الرباعي بين قريتي زمرين وجدية في ريف درعا بعد معارك عنيفة مع الجيش النظامي.

وفي جبهة حندرات بريف حلب أكدت مصادر المعارضة أن مقاتليها تمكنوا من السيطرة على أجزاء من القرية -التي كان النظام قد سيطر عليها مؤخرا- وقتلوا عشرين من عناصر النظام على الأقل في معارك للسيطرة على حندرات، كما تم تدمير دبابتين ومدفعين ثقيلين.

وبث ناشطون تسجيلا مصورا يظهر قوات للمعارضة وهي تقتحم قرية حندرات بريف حلب الشمالي وتسيطر على مساحات واسعة منها، وذلك بعد اشتباكات عنيفة استمرت منذ ساعات الصباح الأولى.

كما دارت معارك عنيفة بين المعارضين وقوات النظام في أحياء الميدان وسليمان الحلبي وبستان الباشا وميسلون، وفي السويقة وقرب قلعة حلب، في وقت نفذ طيران النظام غارات على حي جمعية الزهراء بحلب وسط اشتباكات في الحي، وتحدثت المعارضة عن إصابات جراء غارات بـالبراميل المتفجرة على مدينتي حيان وعندان بريف حلب.

كما أفادت شبكة سوريا مباشر بسقوط قتلى في صفوف قوات النظام، بينهم ضابط، جراء محاولتهم اقتحام حي الخالدية، في حين تمكنت المعارضة من تحرير مبنى مدرسة دار الأيتام الواقع بجوار المخابرات الجوية في حلب.

الطيران الحربي يقصف مدينة إنخل بريف درعا (ناشطون)

معركة درعا
وبعد يوم من سيطرتها على حاجز تل الحارة الإستراتيجي في ريف درعا، قالت المعارضة السورية المسلحة إنها سيطرت على ما يعرف بالحاجز الرباعي الواقع في الشمال الغربي من ريف درعا على طريق زمرين-جدية بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

كما سيطرت قوات المعارضة على قرية زمرين نفسها، وفق ما ذكرته شبكة سوريا مباشر.

ويأتي ذلك بعد إعلان كتائب من المعارضة بدء معركة
"لبيك اللهم لبيك" للسيطرة على قريتي زمرين وجدية والنقاط العسكرية المحيطة بهما في ريف درعا.

من جهة أخرى يواصل طيران النظام غاراته بريف المدينة مستهدفا سملين وإنخل بريف درعا، وأفادت شبكة سوريا مباشر بسقوط  جرحى جراء أربعة براميل متفجرة ألقاها طيران النظام على إنخل.

وفي دمشق وريفها واصل طيران النظام شن غارات على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، مستهدفا بلدة عربين ومدينة دوما، كما نفذ غارات جوية على جرود عرسال في القلمون بريف دمشق.

وكان حي جوبر شرقي المدينة قد تعرض لقصف عنيف بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، كما شن الطيران الحربي غارتين جويتين على الحي.

وفي جبهة حماة استهدفت مروحيات النظام كفرزيتا بريف حماة الشمالي بمواد حارقة للمرة الأولى، وفق ما أفاد مركز حماة الإعلامي، الذي أكد أيضا مقتل عدد من عناصر النظام بتفجير سيارة لهم على طريق خناصر بريف حماة الشرقي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات